الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
07:37 م بتوقيت الدوحة

ليفربول في مهمة انتحارية أمام بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا غدا

ميونيخ- قنا

الثلاثاء، 12 مارس 2019
ليفربول في مهمة انتحارية أمام بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا غدا
ليفربول في مهمة انتحارية أمام بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا غدا
يلتقي بايرن ميونيخ الألماني مع ليفربول الإنجليزي، وبرشلونة الإسباني مع ليون الفرنسي غدا الأربعاء في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان بايرن وليفربول قد تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب على ملعب "أنفيلد" قبل ثلاثة أسابيع، وبالتالي ستكون الأفضلية لصالح بايرن باعتباره سيلعب على أرضه، لكن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق، حيث يدخل ليفربول اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد أن أعاد الفارق الذي يفصله عن مانشستر سيتي متصدر وحامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز الى نقطة واحدة بفوزه يوم الأحد على بيرنلي 4-2 .

ويأمل جمهور ليفربول أن يستعيد نجمهم المصري محمد صلاح غريزته التهديفية من أجل مساعدة الفريق على العودة من ميونيخ ببطاقة ربع النهائي، بعدما اكتفى بهدف واحد في مبارياته الثماني الأخيرة.

وفي المقابل يدخل بايرن ميونيخ اللقاء معززاً بصدارة ترتيب الدوري الالماني للمرة الأولى منذ سبتمبر بفارق الأهداف عن غريمه دورتموند بعد فوزه الكاسح يوم السبت الماضي على فولفسبورغ 6-صفر، ويتطلع العملاق البافاري للاستفادة من الدافع المعنوي ومؤازرة جمهوره الغفير لكي يحجز مقعده في ربع النهائي للموسم الثامن على التوالي.

وعلى ملعب "كامب نو"، يبدو برشلونة مرشحا لبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الثانية عشرة على التوالي، عندما يستضيف ليون الذي وصل الى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012.
لكن على النادي الكاتالوني الذي عاد بتعادل سلبي من ملعب منافسه الفرنسي، الحذر لكي يتجنب مصير غريمه المحلي ريال مدريد الذي فاز ذهابا خارج ملعبه على أياكس الهولندي 2-1 ثم مني بهزيمة كبيرة على أرضه 1-4 ، وتنازل عن اللقب الذي توج به في المواسم الثلاثة الماضية.

ويسعى برشلونة إلى الذهاب بعيدا هذا الموسم بعد أن انتهى مشواره في 2018 عند الدور ربع النهائي على يد روما الإيطالي بالخسارة أمامه إيابا صفر-3 بعد أن فاز ذهابا في ملعبه 4-1.

وينافس برشلونة على ثلاث جبهات، حيث يمضي بثبات للاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني، كما بلغ نهائي مسابقة الكأس، حيث سيلتقي فالنسيا في 25 مايو المقبل، ويمني النادي الكاتالوني النفس بتكرار سيناريو 2009 و2015 حين أحرز الثلاثية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.