السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
06:47 ص بتوقيت الدوحة

ماسك يتراجع عن إغلاق وكالات تسلا

مواقع إلكترونية

الثلاثاء، 12 مارس 2019
تسلا
تسلا
تلقى موظفو شركة تسلا الأميركية أخبارا سارة عن وضع متاجر سيارات تسلا التي أعلن الرئيس التنفيذي لتسلا إيلون ماسك إغلاقها قبل أقل من أسبوعين.

فقد تلقى الموظفون بريدا إلكترونيا من ماسك تلقت قناة "سي أن بي سي" الإخبارية الأميركية نسخة منه يفيد بأن الشركة ستبقي العديد من متاجرها مفتوحة في الوقت الحالي، بل وستعيد فتح بعض المتاجر المغلقة.

وأضاف ماسك في رسالته أن هذا القرار سيستوجب زيادة الأسعار على جميع سياراتها باستثناء "الطراز 3" الذي كان قد أعلن طرحه سابقا عبر الإنترنت وبسعر منافس.

ورغم أن هذا القرار قد يريح الموظفين الذين كان سيستغنى عن خدمات الكثير منهم، فإن ماسك أكد أن المبيعات ستقتصر على طلبات الإنترنت فقط، وأن هذه المتاجر ستقوم فقط بإرشاد الزبائن حول كيفية تقديم طلب الشراء على الإنترنت.

ولا يعرف الدافع وراء التراجع عن قرار إغلاق المتاجر، لكن يبدو أن صعوبات قانونية تمنع ماسك من تنفيذ قراره، إحداها حقوق الموظفين الذين سيستغنى عنهم.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأسبوع الماضي أن مالكي العقارات الخاصة بمتاجر تسلا لم يخطروا بأي إلغاء لعقود الإيجار، مما يعرض الشركة لمجموعة كبيرة من الدعاوى القانونية.

وكانت مبيعات تسلا في الولايات المتحدة قد انخفضت خلال الشهرين السابقين بنحو 80% في مقابل ارتفاع الطلب في أوروبا والصين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.