السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
02:02 م بتوقيت الدوحة

رسميا.. زيدان يعود لقيادة ريال مدريد حتى 2022

الاناضول

الإثنين، 11 مارس 2019
زيدان يعود لقيادة ريال مدريد حتى 2022
زيدان يعود لقيادة ريال مدريد حتى 2022
أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، الإثنين، تعيين الفرنسي زين الدين زيدان، مدير فني لفريق كرة لقدم الأول بالنادي حتى صيف 2022 خلفًا للأرجنتيني المقال سانتياغو سولاري.

وأضاف موقع الريال الإليكتروني أن "الفرنسي زيدان هو المدرب الجديد لريال مدريد، يعود الفرنسي للنادي الذي صنع معه التاريخ كمدرب ولاعب".

وكان الريال قد مر بفترة عصيبة للغاية مؤخرا مع سولاري ودع فيه أبطال أوروبا أمام أياكس أمستردام الهولندي، كما ودع كأس ملك إسبانيا أمام غريمه التقليدي برشلونة كما أنه ابتعد عن المنافسة على لقب الدوري الإسباني (الليغا).

وزيدان (46 عامًا)، فرنسي من أصل جزائري وهو واحد من أعظم لاعبي كرة القدم في العالم كما أنه واحد من أفضل المدربين على الساحة العالمية، وقاد الريال من قبل خلال الفترة من 2016 إلى 2019 وقدم نجاحات كبيرة.

وستكون تلك الحقبة هي الثانية لزيدان مع ريال مدريد حيث يعود لمنصب المدير الفني للملكي، بعد أقل من 10 أشهر عن رحيله عن تدريب الفريق في نهاية الموسم الماضي.

ومنذ رحيل زيدان عن ريال مدريد عاش الفريق الكروي حالة من التخبط وسوء النتائج سواء مع جولين لوبيتيجي أو سانتياغو سولاري.

ونجح زيدان منذ توليه مسؤولية تدريب الريال في تحقيق العديد من البطولات والألقاب حيث توّج معه بتسع بطولات هي الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني بواقع مرة واحدة في كل منهما، وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي بإجمالي مرتين في كل منهما.

ودخل زيدان التاريخ من أوسع الأبواب لكونه أول مدير فني يتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية وهو إنجاز تاريخي لم يتحقق من قبل.

وتعتبر بطولة كأس الملك هي العقبة الوحيدة التي واجهت زيدان حيث لم يتمكن من الفوز بها على الإطلاق.

وقاد المدير الفني الفرنسي، فريق ريال مدريد، في 149 مباراة، حقق خلالها 105 انتصارات، و28 تعادلًا، في الوقت الذي تلقى فيه 16 هزيمة.

وسجل الريال، 398 هدفًا، تحت قيادة زيدان، خلال العامين والنصف، بينما اهتزت شباكه 163 مرة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.