الأربعاء 15 ربيع الأول / 13 نوفمبر 2019
03:09 ص بتوقيت الدوحة

دولة عربية توقف رحلاتها على "بوينج 737" عقب كارثة الطائرة الإثيوبية

وكالات

الإثنين، 11 مارس 2019
. - بوينج 737 (ويكبيديا)
. - بوينج 737 (ويكبيديا)
قررت المغرب منع طائرات بوينج من طراز Boeing 737 max من التحليق التجاري بعد كارثة الطائرة الإثيوبية التي أدت إلى مقتل 157 شخصًا بينهم 8 من طاقم الطائرة.

كما ألغت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية الرحلات التجارية لطائراتها بوينج 737-8 ماكس التي كانت تربط المغرب بباريس ولندن وبرشلونة.

وبحسب موقع "تيل كيل" المغربي، نقلا عن مصدر مطلع: "قررت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية وقف الرحلات التجارية لطائرتها "بوينغ 737-8 ماكس" التي كانت تربط المغرب بباريس ولندن وبرشلونة".

وأوضح المصدر أن "الشركة تتوفر على طائرتين من هذا النوع، الأولى دخلت الخدمة في المجال التجاري انطلاقا من أول يناير 2019، وستتوقف من أجل الصيانة، فيما تم التوصل بالثانية في منتصف فبراير، ولم تحصل بعد على الإذن بالدخول إلى مجال الاستغلال.

وكانت السلطات الإثيوبية أعلنت، في وقت سابق، اليوم الاثنين، العثور على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة، والتي تحطمت بعد دقائق قليلة من مغادرتها مطار أديس أبابا تجاه مطار العاصمة الكينية نيروبي.

وبحسب المعلومات، التي تناقلتها وسائل الأنباء، فإن مواطني نحو 30 دولة، ضمن ضحايا حداثة الطائرة الإثيوبية، التي كانت تقل 157 شخصا، بما فيهم أفراد طاقم الطائرة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.