الخميس 15 ذو القعدة / 18 يوليه 2019
02:23 ص بتوقيت الدوحة

العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة الإثيوبية المنكوبة

قنا

الإثنين، 11 مارس 2019
حطام الطائرة الإثيوبية (رويترز)
حطام الطائرة الإثيوبية (رويترز)
أعلنت الخطوط الجوية الأثيوبية، العثور على الصندوقين الأسودين لطائرة "بوينغ 737 ماكس 8"، التي سقطت أمس الأحد في حادث أودى بحياة كل من كانوا على متنها.

وذكرت الخطوط الجوية الإثيوبية، في بيان صحفي لها اليوم ،أن الصندوق الأسود الذي يحتوي على البيانات التقنية للرحلة، والآخر الذي يسجل المحادثات في قمرة القيادة "قد عثر عليهما".

وتحطمت طائرة الركاب الإثيوبية بعد دقائق من إقلاع رحلتها إلى العاصمة الكينية نيروبي في حادث أودى بحياة كل من كانوا على متنها وعددهم 157 شخصا يمثلون 35 جنسية على الأقل.

وقد قررت الخطوط الجوية الإثيوبية تعليق استخدام جميع طائرات "بوينغ 737 ماكس 8" ، اعتبارا من أمس وحتى إشعار آخر...فيما اتخذت الصين أيضا نفس الخطوة وجمدت استخدام نفس طراز الطائرة بعد كارثة الطائرة الإثيوبية.

وتواجه طائرة "بوينغ 737 ماكس 8" الحديثة والأكثر مبيعا أسئلة تتعلق بالسلامة لاسيما وأن حادث تحطم الطائرة الأثيوبية يأتي بعد ستة أشهر من سقوط طائرة من نفس الطراز في إندونيسيا في أكتوبر الماضي ، مما يضع شركة بوينغ الأمريكية مرة أخرى في دائرة الضوء.

وعلى الرغم من أن أسباب حادث سقوط طائرة الركاب الأثيوبية الأخير لم يتضح بعد إلا أن خبراء السلامة يعتقدون أنه من السابق لأوانه الربط بينها وبين تحطم الطائرة في إندونيسيا.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.