الجمعة 21 جمادى الأولى / 17 يناير 2020
05:38 م بتوقيت الدوحة

إتاحة فرص أفضل للراغبين في دراسة التمريض

إعفاء الطلاب المواطنين من الرسوم الدراسية بجامعة «كالجاري»

الدوحة - العرب

الإثنين، 11 مارس 2019
صورة من جامعة كالجاري
صورة من جامعة كالجاري
في إطار جهودها لمواءمة سياساتها المتعلقة بالرسوم التعليمية مع مختلف مؤسسات التعليم العالي القطرية، أعلنت جامعة كالجاري في قطر عن تخفيض الرسوم الدراسية في برامجها بما يتماشى مع المعدلات المطبّقة في جامعة كالجاري في ألبرتا بكندا.

وسيتمكن الطلاب من الاستفادة من الرسوم المخفّضة بدءاً من فصل خريف 2019.

وبموجب سياسة الرسوم الجديدة، سيُعفى المواطنون القطريون والمواطنات القطريات من الرسوم الدراسية في البرامج التأسيسية وبرامج البكالوريوس، في حين سيحصل المقيمون في دولة قطر على رسوم دراسية مماثلة للرسوم المعدّلة في كندا.

وبالنسبة للمواطنين والمقيمين في قطر المسجلين في برنامج ماجستير التمريض، فسوف تكون الرسوم الدراسية مماثلة للرسوم المقدّمة في كندا أيضاً.

وقالت الدكتورة ديبورا وايت، عميدة جامعة كالجاري في قطر: «تُعدّ هذه الخطوة استثماراً مهماً في دعم الرؤية الوطنية لدولة قطر، من خلال تسهيل الحصول على شهادات جامعية عالية الجودة للطلاب وعائلاتهم؛ إذ يُعدّ التعليم العالي في مجال التمريض عنصراً مهماً لبناء قدرات الرعاية الصحية في قطر ودعم الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018-2022».

وجاءت الهيكلية الجديدة لمعدلات الرسوم الدراسية في جامعة كالجاري في قطر نتيجة مشاورات مكثّفة مع رعاة الجامعات، والطلاب، والعائلات، والشركاء في القطاع، واتُّخذت بدعم كامل من مجلس أمناء الجامعة.

وكانت جامعة كالجاري في قطر قد بدأت بتوفير خدماتها التعليمية لقيادات قطاع التمريض منذ 11 عاماً، وقامت حتى اليوم بتخريج أكثر من 600 من متخصصي التمريض الذين يعملون في جميع جوانب نظام الرعاية الصحية في قطر. وتُعدّ جامعة كالجاري في قطر الجامعة الكندية الوحيدة في الدولة والمزوّد الحصري لبرامج بكالوريوس وماجستير التمريض، المصممة لتلبية الاحتياجات الفريدة للعائلات القطرية ونظام الرعاية الصحية في البلاد.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.