الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
05:31 ص بتوقيت الدوحة

تواصل الاستعدادات لاستضافة بطولة غرب آسيا للرجبي بالدوحة

الدوحة - قنا

الأحد، 10 مارس 2019
. - بطولة غرب آسيا للرجبي (قنوات الكاس- أرشيفية)
. - بطولة غرب آسيا للرجبي (قنوات الكاس- أرشيفية)
يواصل الاتحاد القطري للرجبي والهوكي والكريكيت الاستعدادات لاستضافة بطولة غرب آسيا للرجبي للرجال والسيدات والمقررة في الدوحة خلال الفترة من 30 مارس الجاري وحتى 6 إبريل المقبل، وعقب تشكيل اللجنة المنظمة للبطولة بدأت التجهيزات من خلال اللجان المختلفة من أجل إنهاء كافة الترتيبات في الموعد المحدد.

وأكد يوسف جهام الكواري رئيس الاتحاد القطري للعبة، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا للرجبي، أن كافة الأمور تسير وفق البرنامج الزمني المحدد، خاصة اننا بدأنا الاستعدادات قبل فترة جيدة من البطولة من خلال تشكيل اللجان وتكوين فريق عمل متكامل يعمل على إنهاء كافة الترتيبات سعيا لاستضافة مميزة للبطولة وبالصورة التي تعكس اسم ومكانة قطر على المستوى القاري.

وقال الكواري في تصريح صحفي اليوم، إن اللجنة المنظمة للبطولة تسعى من خلال لجانها إلى تذليل كل الصعاب سعيا لاستضافة مثالية، خاصة في ظل الثقة الكبيرة التي وضعها الاتحاد الاسيوي في قطر لتنظيم هذا الحدث، "وبالتالي هدفنا هو عكس الصورة المشرفة لدولتنا الغالية قطر التي أصبحت محط أنظار القارة والعالم من خلال الاستضافة المميزة للبطولات العالمية".. مشيرا الى أن الاتحاد يمتلك الخبرات الكافية لتنظيم البطولات وبأفضل صورة من خلال الكوادر القطرية الشابة، وسبق وأن استضفنا بطولة غرب آسيا للرجال لسباعيات الرجبي بنجاح كبير، ولكن هذه هي المرة الأولى التي نستضيف فيها رجبي السيدات بالإضافة إلى رجبي الرجال.

ورحب الكواري بكل الفرق المشاركة في البطولة في قطر وهي منتخبات الأردن ولبنان وإيران، حيث تشهد بطولة الرجال مشاركة 3 منتخبات هي الأردن ولبنان بالإضافة إلى المنتخب القطري، و4 منتخبات في بطولة السيدات هي: ايران والأردن ولبنان بالإضافة إلى المنتخب القطري.. مبينا أن هناك بعض المنتخبات التي اعتذرت عن عدم المشاركة بسبب قلة الامكانيات، وقال :"نأمل أن تستمتع المنتخبات المشاركة بالمرافق والملاعب التي توفرها أسباير بشكل متكامل".

وأوضح الكواري أن استضافة الاتحاد القطري للرجبي للبطولة يعزز من قدراتنا التنظيمية والمعروفة على المستويين القاري والعالمي، وهي فرصة بالنسبة لنا لإظهار هذه القدرات، مؤكدا ثقته في نجاح البطولة لاسيما وأن قطر معروفة بالتنظيم المميز لكافة البطولات.

وعن استعدادات المنتخب القطري للرجال والسيدات، قال الكواري :"هناك استعدادات كبيرة لهذه البطولة وسنكون في افضل جاهزية لخوض المنافسات في ظل الرغبة الكبيرة من جانب اللاعبين لتحقيق الفوز بلقب البطولة واستغلال إقامتها على أرضنا".. مشيرا إلى أن المنتخب القطري كان رقما صعبا في النسخة الماضية التي أقيمت في لبنان بعد فوز منتخب قطر للسيدات بلقب البطولة للمرة الأولى في أول مشاركة خارجية، وقال:" بالتالي سنسعى للحفاظ على اللقب في الدوحة، كما أن منتخبنا للرجال حقق المركز الثالث في هذه البطولة بعدما قدم أداء كبيرا وهدفنا تحقيق اللقب، وهو ما يرفع سقف طموحاتنا مع هذه الرياضة التي نسعى لأن تكون لها شعبية وقاعدة كبيرة من اللاعبين في المستقبل وهو هدفنا في المرحلة المقبلة ونحاول تنظيم العديد من الفعاليات التي تجذب الجماهير والصغار للتعرف على رياضة الرجبي التي تعد من أعرق الرياضات في قطر."

ووجه الكواري الدعوة للجماهير وعشاق الرجبي لتشجيع المنتخب القطري للرجال والسيدات والاستمتاع بهذه الرياضة والفعاليات التي تعدها اللجنة المنظمة على هامش البطولة.. مشيرا إلى أن الأجواء ستكون مميزة والجماهير ستعيش تجربة مختلفة في أجواء مثالية خاصة أن الطقس في الدوحة في هذا التوقيت يكون مثاليا.

وتقدم رئيس اتحاد الرجبي بالشكر إلى أسباير على دعمها للبطولة وللاتحاد في استضافة البطولات من خلال توفير ملعب البطولة وتجهيزه بالشكل الأمثل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.