الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
01:51 م بتوقيت الدوحة

خلال الفترة من 17 إلى 27 مارس

الملتقى التشكيلي العربي الثالث ينطلق من الدوحة الشهر الجاري

الدوحة - قنا

الأحد، 10 مارس 2019
. - الجمعية القطرية للفنون التشكيلية (تويتر)
. - الجمعية القطرية للفنون التشكيلية (تويتر)
أعلنت الجمعية القطرية للفنون التشكيلية اليوم، عن إطلاق فعاليات الملتقى التشكيلي العربي الثالث خلال الفترة من 17 إلى 27 مارس الجاري بمشاركة فنانين من مختلف دول العالم العربي، فضلا عن ضيوف شرف من فناني أوروبا العالميين.

وأوضحت الجمعية القطرية للفنون التشكيلية، أن طموحاتها من وراء الملتقى، هي الارتقاء بالذائقة البصرية بشقيها الفني والفكري، لتكون الدوحة منارة للفن التشكيلي على الصعيد الدولي وليس العربي فحسب.

واعتبر الفنان يوسف السادة، رئيس الجمعية القطرية للفنون التشكيلية ورئيس اتحاد الجمعيات التشكيلية الخليجية، في تصريح له، أن الدورة المقبلة، ستشكل نقلة نوعية للملتقى، حيث سيصبح الملتقى "سمبوزيوم" دوليا، لافتا إلى أنه تم وضع الخطط المدروسة ليكون منصة دولية بامتياز، مما يثري المشهد المحلي والإقليمي ويتجه نحو العالمية وهو المقام الطبيعي لدوحة الفن والثقافة.

وأشار السادة إلى أن التحضير للملتقى المقبل واختيار الفنانين بدأ من نهاية الملتقى الثاني العام الماضي، وذلك بتكليف لجنة من المتخصصين بالفن التشكيلي لاختيار الفنانين المشاركين هذا العام وفق معايير الجودة الفكرية والفنية.

ومن المرتقب أن يتخلل الملتقى، ورشة عمل تشكيلية، ومعرض تشكيلي لعرض نتاج إبداعات الفنانين المشاركين، فضلا عن حوارات تشكيلية ومنبريات عن التشكيل وتاريخه في دولة قطر، يقدمها فنانو قطر من الرعيل الأول.

وأبرز أن من بين أهداف الملتقى في المقام الأول عملية اللقاء وتبادل الخبرات، مما يؤدي لوجود نتاج متنوع من الفنون القطرية والعربية.. مضيفا أنه "من خلال ذلك سيرى الملتقى في قطر ومتذوقو الفنون، هذا الإثراء في معرض كبير يضم أعمالا فنية سوف يبدعها الفنانون المشاركون لتصبح نواة جميلة لملتقى جديد بمفهوم جديد".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.