الأحد 04 شعبان / 29 مارس 2020
10:31 م بتوقيت الدوحة

انطلاق اجتماعات الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالدوحة

الدوحة - قنا

الأحد، 10 مارس 2019
جانب من الاجتماعات
جانب من الاجتماعات
انطلقت هنا اليوم، اجتماعات مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى والتي تستمر لمدة يومين لبحث عدد من الموضوعات في مقدمتها إمكانية رفع الإيقاف عن ألعاب القوى الروسية والمفروض منذ نوفمبر 2015 بعد قضية التنشط الممنهج للاعبين والعدائين الروس.

وترأس الاجتماعات السيد سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي للعبة، واعتبر دولة قطر أحد أهم الداعمين لألعاب القوى ونشر ثقافتها من خلال احتضانها العديد من البطولات وجولات الدوري الماسي، بجانب استضافة أكبر حدث رياضي وهو بطولة العالم في سبتمبر المقبل، بجانب البطولات القارية والإقليمية التي أقيمت وما تزال تقام على أرضها.. معبرا عن شكره وتقديره لحكومة قطر وشعبها المحب لأم الألعاب الرياضية.

بدوره، قال سعادة السيد دحلان جمعان الحمد نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى :"هذه الاجتماعات مهمة لما يتضمنه جدول الأعمال من رؤية الاتحاد لمستقبل أم الألعاب واستعراض استعدادات الدوحة لبطولة العالم والتقرير المالي وغير ذلك، واعتقد أن تواجد غالبية الأعضاء في أرض الدوحة دلالة اضافية على أهمية ما تقرر والثقة في قدرة قطر على توفير كل النجاح للاجتماعات".

وأشار سعادته الى أنه لمس مدى سعادة كل الحاضرين من التنظيم المتكامل لاستضافة الاجتماعات وبنفس الوقت استعدادات قطر لاستضافة بطولة العالم، وقال: "كما بات معلوما فإن قطر أكدت مرات عديدة جاهزيتها لاستضافة الحدث العالمي الأهم خلال المرحلة المقبلة من خلال توفير أهم استاد عالمي بإمكانيات غير مسبوقة، وكذلك التنظيم الفني والاداري ومتابعة كل الملاحظات إن وجدت لأجل التكامل في العمل، ونحن في ظل دعم قيادتنا الرشيدة نؤكد أننا سنقدم أفضل بطولة عالم على الاطلاق بفضل الدعم والمتابعة من قبل المسؤولين".

وحول الاقبال المتوقع، قال سعادة السيد دحلان الحمد إن الكل يبدي من الآن حرصه على المشاركة سعيا لتأكيد التفوق وهناك العديد من الأبطال والبطلات يسعون من الان لإقامة معسكرات لأجل الوصول الى الجاهزية الكاملة طمعا في الوصول لرقم عالمي ومنصة التتويج.

وأبدى ثقته الكاملة بكل الجهد المبذول من اللجان العاملة في اللجنة المنظمة للبطولة لأن الكل شريك في رحلة النجاح وتأكيد تفوق قطر في استضافة اكبر حدث لام الألعاب.

من جانبه، أكد السيد سيرغي بوبكا نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إن اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد الدولي والمكتب التنفيذي تسير على أفضل ما يكون وهناك مناقشات عديدة جرت منها التقرير المالي والخطوات الخاصة بتطوير الانشطة والبطولات، وكذلك الوصول للتعرف على استعدادات قطر لاستضافة بطولة العالم.

وعن استضافة قطر لبطولة العالم لألعاب القوى والتوقعات لها قال نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إنه سبق وتابع العديد من البطولات التي أقيمت في الدوحة ويعرف مثالية التنظيم وحسن الاستقبال والأجواء المساعدة لأفضل مشاركة، مشددا على أن قطر قادرة على استضافة بطولة العالم بالصورة المثالية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.