الإثنين 24 جمادى الأولى / 20 يناير 2020
09:57 م بتوقيت الدوحة

«حمد بن خليفة» تنظم ندوة حول ظاهرة الاغتيال السياسي الموجه

الدوحة - قنا

الأحد، 10 مارس 2019
«حمد بن خليفة» تنظم ندوة حول ظاهرة الاغتيال السياسي الموجه
«حمد بن خليفة» تنظم ندوة حول ظاهرة الاغتيال السياسي الموجه
تنظم كلية القانون والسياسة العامة بجامعة حمد بن خليفة ندوة عامة حول سبل القضاء على ظاهرة الاغتيال السياسي الموجه، التي تطلبها أو تقرها إحدى الحكومات أو المؤسسات التابعة لها في العصر الراهن وعلى مدار التاريخ، بالتعاون مع جامعة "جورج تاون" في قطر، يوم الأربعاء المقبل.
وتستعرض الندوة، التي سيديرها الدكتور أحمد دلال عميد جامعة "جورج تاون" في قطر، هذه القضية المعقدة من وجهات نظر متنوعة، وستركز على حوادث اغتيال المدنيين في أوقات النزاع المسلح أو الاضطرابات السياسية.
وستجمع الندوة عددا من الخبراء بهدف مناقشة أسس الاغتيالات السياسية الموجهة، وتناول الاستجابات القانونية والأخرى المتاحة للحد من هذه الممارسات، والقضاء عليها في نهاية الأمر.
وتشتمل قائمة المتحدثين في هذه الندوة على البروفيسور ريتشارد ستاينبرج الأستاذ بكلية القانون في جامعة كاليفورنيا بمدينة لوس أنجلوس، وأستاذ زائر بكلية القانون والسياسة العامة بجامعة حمد بن خليفة، والبروفيسور أناتول ليفن الأستاذ بجامعة "جورج تاون" في قطر، والبروفيسور إيليني بوليمينوبولو الأستاذ المساعد في كلية القانون والسياسة العامة بجامعة حمد بن خليفة، والدكتورة سوزان كارامانيان، والدكتور أحمد دلال.
وبهذه المناسبة، أوضحت الدكتورة سوزان كارامانيان، عميد كلية القانون والسياسة العامة بجامعة حمد بن خليفة، أن الندوة توفر منبرا حيويا وأكاديميا لتبادل الأفكار والمعرفة، وتكمل الجهود التي تبذلها كلية القانون والسياسة العامة لمعالجة المواضيع المعقدة التي تواجه المجتمعات المعاصرة.
وأشارت إلى أن هذه الندوة تعد واحدة من المبادرات التي تتماشى مع اهتمامات الكلية واهتمامات جامعة "جورج تاون" في قطر، معربة عن تطلعها إلى عقد مناقشات متوازنة وغنية بالمعلومات حول الآثار السياسية والقانونية والاجتماعية لهذه الظاهرة.
بدوره، قال الدكتور أحمد دلال عميد جامعة "جورج تاون" في قطر إن "من بين الأهداف الرئيسية للجامعة المساهمة في الهيكل العالمي للمعارف بشأن القضايا التي تواجهنا، وتشجيع طلابنا على المشاركة والتفاعل على المستوى العالمي، وخدمة مجتمعاتهم المحلية"، مضيفا "وستكون لطريقة استجابتنا بصفتنا علماء ومستشارين سياسيين وأفرادا في مجتمعاتنا، تأثير حاسم على مجتمعنا ومستقبلنا".
وتشارك كلية القانون والسياسة العامة بانتظام في منتديات النقاش المحلية والدولية لتبادل خبراتها وآرائها حول الموضوعات التي تحظى باهتمام وأهمية على الساحة العالمية، كما تقدم برنامجا للدراسات العليا، وهو برنامج "دكتور في القانون" الذي يزود الطلاب بالمهارات اللازمة للتعرف على المشاكل المعقدة والتصدي لها باستخدام القانون المدني، والقانون العام، ومبادئ الشريعة الإسلامية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.