السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
10:50 م بتوقيت الدوحة

الإثنين.. انطلاق منافسات النسخة الثانية للجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس

الدوحة - قنا

السبت، 09 مارس 2019
. - الاتحاد القطري للتنس
. - الاتحاد القطري للتنس
تبدأ بعد غد، الإثنين، منافسات الجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للرجال التي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة على ملاعب مجمع خليفة الدولي وتستمر لمدة اسبوع بمشاركة نخبة من اللاعبين الشبان من مختلف دول العالم.

وتشهد النسخة الثانية مشاركة لاعبين قطريين منحهم الاتحاد القطري للتنس بصفته الجهة المنظمة للبطولة، بطاقات دعوة للمشاركة فيها إلى جانب لاعبين أجانب وعرب وذلك في سياق التعاون القائم بين الاتحاد ونظرائه من الاتحادات الاخرى .

وتشمل قائمة اللاعبين القطريين المشاركين في البطولة كل من الشقيقين موسى ومبارك شنان إضافة إلى اللاعب جبر المطوع.

ويبلغ مجموع جوائز منافسات الجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس للرجال التي يستضيفها الاتحاد حاليا حوالي 15000 دولار .

وقال السيد سعد المهندي مدير البطولة في تصريح له اليوم، إن الاتحاد القطري للتنس فخور باستمراره في استضافة هذه الفئة القوية من البطولات التي بلا شك ستساعد اللاعبين القطريين بالدرجة الأولى على تحسين ادائهم واكتساب مزيد من الخبرة نظرا لتواجد نخبة من اللاعبين الشبان المحترفين فيها.

واكد المهندي ان بطولات الجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس ستساهم في تطوير رياضة التنس ونشره في المنطقة وفي القارة الاسيوية ويستضيف الاتحاد القطري مثل هذه البطولات التزاما منه بالدور المهم الذي يقدمه في هذا الشأن .

وعلى ذات الصعيد تختتم غدا، الأحد، منافسات الجولة العالمية للاتحاد الدولي للتنس الاولى للرجال التي استضافها الاتحاد القطري وستشهد اقامة المباراة النهائية في فئة الزوجي بين الثنائي المكون من ( البلجيكي أرنود بوفي والهولندي دي جسبر جونغ ) والثنائي الاخر المكون من (البلجيكي يرجز زيزو والفرنسي بلانكانو جيفري ) .

أما في فئة الفردي فسيلتقي في المباراة النهائية الفائز من مباراة نصف النهائي الاولى بين الأسترالي جاكوب غريل والتركي إلهان مارسان مع الفائز من مباراة نصف النهائي الاخرى بين الفرنسي بلانكانو جيفري والبلجيكي يرجز زيزو .

وتعتبر هذه البطولة الأولى التي يستضيفها الاتحاد القطري للتنس في نسختها الجديدة بعد أن كانت تسمى ببطولة "المستقبل" حيث بدأ الاتحاد الدولي للعبة الذي يشرف علي تنظيمها تطبيق تعديلات مختلفة عليها من بينها إتاحة الفرصة للاعبين المشاركين في الأدوار التأهيلية الحصول على نقاط ضمن رابطة اللاعبين المحترفين العالمية "ATP" وذلك لأول مرة. 

ويعد الحصول على نقاط "ATP" بالنسبة للاعبين الشبان أمرا حيويا جدا ضمن مشوارهم الاحترافي لأنه يمكنهم من رفع تصنيفهم ويخول لهم خوض منافسات ذات مستويات أعلى بالإضافة إلى الجوائز المالية التي ترصد لها.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.