الإثنين 14 صفر / 14 أكتوبر 2019
01:59 م بتوقيت الدوحة

قائد القيادة الوسطى الأميركية يحذر تحالف الرياض وأبوظبي في اليمن

الجزيرة

الجمعة، 08 مارس 2019
الجنرال جوزيف فوتيل
الجنرال جوزيف فوتيل
حذر الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة الوسطى الأميركية، تحالف الرياض وأبوظبي الذي يشن عمليات عسكرية موسعة باليمن، من اختراق قانون النزاعات المسلحة.

كما حذر فوتيل -خلال جلسة استماع عقدتها أمس لجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب- من اتساع رقعة حرب اليمن إلى باقي المنطقة.

وقال الجنرال "نشدد على ضرورة التزام شركائنا في التحالف الذي تقوده السعودية بقوانين النزاع المسلح، وضمان عدم توسع الحرب في اليمن إلى أرجاء المنطقة مما يزيد عدم الاستقرار ويعرض حياة ومصالح الأميركيين للخطر".

ويأتي تحذير فوتيل بمجلس الشيوخ بينما يضغط أعضاء بالكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي على إدارة الرئيس دونالد ترامب لوقف دعمها للتحالف السعودي الإماراتي لمسؤوليته عن سقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين، وعن أسوأ أزمة إنسانية يشهدها العالم اليوم، وفق تعبير الأمم المتحدة.

ورغم أن إدارة ترامب لا تزال تصر على الاستمرار في دعم التحالف، فإن الضغوط الداخلية عليها تزايدت الآونة الأخيرة بعدما كشف تحقيق استقصائي لشبكة "سي أن أن" الشهر الماضي عن تسرب أسلحة أميركية حصل عليها التحالف من واشنطن إلى تنظيم القاعدة ومليشيات متشددة وجماعة الحوثي باليمن.

وخلال جلسة بمجلس الشيوخ الثلاثاء الماضي، قال فوتيل إن الجيش الأميركي يفحص بعناية ما ورد في التحقيق الاستقصائي لشبكة "سي أن أن".  




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.