السبت 14 شوال / 06 يونيو 2020
09:16 م بتوقيت الدوحة

بعد نجاح الاختبارات المدارية

دخول القمر «سهيل2» نطاق الخدمة التجارية

الدوحة - العرب

الجمعة، 08 مارس 2019
دخول القمر «سهيل2» نطاق الخدمة التجارية
دخول القمر «سهيل2» نطاق الخدمة التجارية
أعلنت الشركة القطرية للأقمار الصناعية «سهيل سات»، أمس، عن انطلاق عمليات الخدمة التجارية لقطاعات الحكومة والبث والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بعد إطلاقها مؤخراً قمرها الصناعي «سهيل2» بنجاح.

 سينضم «سهيل2» -المصمم بحزم النطاق الترددي «KA»، والنطاق «KU»- إلى القمر «سهيل1» في الموقع المداري المميز 25.5O شرقاً / 26O شرقاً للبث لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما سيعمل على زيادة السعات الفضائية المتوفرة حالياً في الموقع المميز لدعم الخدمات في المنطقة.

وستمكن مواصفات «سهيل2» مقدمي خدمات البث ومالكي القنوات من الاعتماد على القمر في توفير خدمات عالية الجودة والتمتع بصورة فائقة الوضوح واستمرارية البث التلفزيوني، هذا بالإضافة إلى أنه سيمكن شركات الاتصالات ومزودي خدمات الإنترنت من توفير خدمات اتصالات آمنة واتصالات الإنترنت وواسعة النطاق.

من جانبه، قال السيد علي الكواري، الرئيس التنفيذي لـ «سهيل سات»: «فخور جداً بدخول القمر «سهيل 2» مرحلة الخدمة التجارية، لدعم العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأتقدم بالشكر لفريق العمل الدؤوب والمجتهد في كل من سهيل سات وميلكو».

تم تصنيع القمر الصناعي «سهيل 2» عن طريق شركة ميتسوبيشي الإلكترونية «ميلكو»، وأطلقته شركة سبيس أكس على متن الصاروخ فالكون 9، وقد تم إثبات كفاءة هذا النموذج بقدرته العالية والمرنة لاستيعاب مجموعة واسعة من تطبيقات البث التلفزيوني والاتصالات.

وسيعمل «سهيل 2» على دعم البث عبر المدار 25.5 / 26 درجة شرقاً، كما سيوفر عدة سعات ضمن نطاق «KA» ذات التقنيات المتطورة والمضادة للتشويش، وذلك لخدمة القطاع الحكومي والقطاع التجاري، ليتم استخدامها في خدمات اتصالات آمنة لكامل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيقوم «سهيل 2» بتقديم أول خدمة بث لرابطة اتحاد هواة اللاسلكي؛ التي سوف تقوم بذاتها بربط جميع المستخدمين حول العالم، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من مكانة الرابطة في مجال خدمة البث المباشر. وقد تم تصميم العمر الافتراضي لـ «سهيل 2» ليخدم فترة تزيد عن 16 عاماً.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.