الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
11:43 ص بتوقيت الدوحة

40 % نمو عدد النزلاء الأوروبيين بالفنادق القطرية

العرب- ألفت أبو لطيف

الجمعة، 08 مارس 2019
40 % نمو عدد النزلاء الأوروبيين بالفنادق القطرية
40 % نمو عدد النزلاء الأوروبيين بالفنادق القطرية
ذكر مديرون في دور الضيافة القطرية، أن الأخيرة تشهد خلال الموسم الحالي انتعاشاً قوياً في نسب الإشغال من السياح من الأسواق الأوروبية، الذين يشكّلون أكثر من 50 % من إجمالي معدلات الإشغال في الفنادق.

 ولفت هؤلاء في تصريح لـ «?العرب»، إلى أن الإقبال على زيارة الدوحة من الأسواق الأوروبية الجديدة يتزايد باستمرار، وقد سجلت الفنادق خلال الموسم الحالي نمواً بنسبة 40 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

مشيرين إلى أن تسهيل وصول عدد كبير من الجنسيات إلى قطر -لا سيما الأوروبية منها- دعم عمل الفنادق وجعلها وجهة دائمة للزوار من مختلف دول العالم.

توقّع المديرون موسماً مزدحماً ونقلة نوعية في عدد زوار الدوحة؛ الأمر الذي سيعزز عمل دور الضيافة ومرافقها الخدمية كافة. لافتين إلى العروض الخاصة التي توفرها الفنادق لضيوفها وللعملاء الذين يقيمون فيها لفترات قصيرة أو طويلة الأمد.

جهود

وأوضحوا أن جهود المجلس الأعلى للسياحة المستمرة تخلق حركة نشطة في السوق المحلي. متوقعين حركة نشطة؛ نظراً للفعاليات المزمع تنظيمها داخل الدولة والمعارض والفعاليات التي تحرص الفنادق على المشاركة فيها تحت مظلة مجلس السياحة أو من خلال الرحلات الخاصة التي تقوم بها منفردة للترويج لخدماتها في الأسواق الجديدة التي انفتحت على قطر.

إشغال

أكد مصطفى حنيني -مدير عام فندق «فريزر سويتس الدوحة»- أن الأخير سجل نسبة إشغال عالية من السياح والزوار الأوروبيين، والتي وصلت إلى أكثر من 50 % من إجمالي معدلات الإشغال في الفندق.

 مشيراً إلى أن تيسير إجراءات الوصول إلى قطر وتوافر المعالم السياحية وخدمات الضيافة المتميزة فيها وغيرها من المرافق الترفيهية، كلها عوامل ساهمت في جذب هذا العدد الكبير إلى الدوحة، ناهيك عن الوافدين الجدد القادمين أيضاً من أوروبا للعمل في مشاريع كبرى ستُفتتح في الدولة، والذين يقيمون لفترات طويلة. مؤكداً حرص الفندق على العمل جنباً إلى جنب مع المجلس الأعلى للسياحة للترويج لقطر في الخارج.

إقامة

من جهته، أكد مدير إدارة المبيعات والتسويق في منتجع «فريج شرق الدوحة»، زياد ملاح، أن الفندق يشهد حالياً موسماً منتعشاً وحركة سياحية نشطة، خاصة من قبل السياح من السوق الأوروبي. مبيّناً أن نسبة الإقبال على الإقامة في الفندق نمت خلال الفترة الحالية بنسبة أكثر من 40 % مقارنة بالعام الماضي، كما أن الأوروبيين يشكّلون 40 % من إجمالي الإشغال العام للفندق.

مشاركة

وبيّن ملاح أن الفندق يحرص على مشاركة المجلس الأعلى للسياحة في الفعاليات العالمية كافة التي من شأنها الترويج لقطر في العالم. مشيراً إلى المشاركة المقبلة مع المجلس في معرض برلين، إلى جانب الزيارات الخاصة المزمع تنظيمها من قبل الفندق إلى الأسواق الكبرى في مارس وأبريل ومايو.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.