الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
03:48 م بتوقيت الدوحة

أبطال العالم يرفعون شعار التحدي في جائزة قطر الكبرى افتتاحية مونديال الـ"موتو جي بي"

الدوحة - قنا

الخميس، 07 مارس 2019
. - جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي
. - جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي
أكد أبطال العالم جاهزيتهم للمشاركة في منافسات جائزة قطر الكبرى، الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للدراجات النارية "الموتو جي بي" لموسم 2019، التي تنطلق منافساتها الرسمية غدا، الجمعة، بالدوحة وعلى مدار ثلاثة أيام تحت الأضواء الكاشفة بحلبة لوسيل الدولية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة اليوم لأبرز الدراجين من أبطال العالم المشاركين في جولة الدوحة الافتتاحية لبطولة العالم.

حيث أكد الدراج الاسباني مافريك فيناليس دراج فريق "ياماها" الفائز بالتجارب الشتوية الختامية في قطر، أن جولة قطر "مهمة وصعبة" كونها الجولة الافتتاحية وكل أنظار العالم متجهة نحوها.. مبينا أنه يعرف مسار الحلبة جيدا وسيسعى لبذل قصارى جهده من أجل تحقيق الفوز رغم وجود أبطال مميزين وشباب.

أما الاسباني مارك ماركيز حامل لقب بطولة العالم فقد عبر عن سعادته بتواجده في قطر.. مؤكدا سعيه للحفاظ على اللقب رغم صعوبة المنافسة مع الأبطال.

وقال ماركيز الفائز باللقب العالمي خمس مرات :" التجارب الشتوية أفادتني وتعودت على الدراجة الجديدة، وسأسعى بقوة من أجل الاستمرار في المحافظة على اللقب".

بدوره، أكد الإيطالي أندريه دوفيسوزو دراج فريق "دوكاتي"، تطلعه لتحقيق الفوز في جائزة قطر الكبرى.. مشيرا الى أن المنافسة حق مشروع للجميع والجولة الأولى قوية في ظل مشاركة ابرز دراجي العالم.
وقال دوفيسوزو حامل لقب جولة قطر الموسم الماضي، إنه استفاد من التجارب الشتوية، وأصبحت لديه خبرة لمنافسة كبار النجوم وأن الفرصة متاحة أمامه لتحقيق الفوز.. والأجواء في قطر رائعة، خاصة أن السباق يقام ليلا تحت الأضواء الكاشفة.

من جهته، قال الإسباني خورخي لورنزو دراج فريق "هوندا" إن الأجواء في الدوحة رائعة ومثالية وأنه في قمة الجاهزية، ويضع نصب عينيه المنافسة على اللقب وخطف لقب جائزة قطر الكبرى.. مبينا أن التجارب الشتوية كانت ناجحة، وسيواصل تفوقه في السباق الرئيسي.

أما الإيطالي فالنتينو روسي دراج فريق "ياماها" فقد أكد جاهزيته وسعيه للمنافسة على اللقب.. مشيرا الى أنه سيستمتع بالمنافسة خاصة بوجود الأبطال لأن هناك تحديا من نوع خاص داخل الحلبة.

كما تحدث الفرنسي فابيو كوارتارارو دراج فريق "ياماها"، وقال، إن هذا الموسم يختلف عن المواسم السابقة من ناحية التعديلات على الدراجة.. مؤكدا استعداده من أجل تقديم موسم مميز، وطموحه في الحصول على لقب الجولة الأولى بقطر.

بدروه، رأى اليكس راينز دراج فريق "سوزوكي"، أن جولة الدوحة الافتتاحية ستكون فرصة جيدة للتعبير عن نفسه وتحقيق فوز في بداية الموسم يدفعه للمنافسة على اللقب العالمي مبكرا.

الجدير بالذكر أن الدوحة تستضيف للسنة الثانية عشرة على التوالي، الجولة الأولى الافتتاحية من بطولة العالم في فئات "الموتو جي بي والموتو 2 والموتو 3 للرجال"، علما بأن هذه هي المرة السادسة عشرة التي تستضيف فيها الدوحة إحدى جولات البطولة منذ أن استضافتها المرة الأولى عام 2004.

ومن المقرر أن تعطى إشارة البدء لانطلاق المنافسات في تمام السادسة مساء غد، الجمعة، والتي تستهل بإقامة سباق التجارب الحرة الأولى لفئة الموتو3 ، ثم فئة الموتو2 ، ثم فئة الموتو جي بي، قبل أن تجرى التصفيات الحرة الثانية للفئات الثلاث أيضا.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.