الإثنين 29 جمادى الثانية / 24 فبراير 2020
01:51 ص بتوقيت الدوحة

وزير الثقافة والرياضة: "دولة قطر هي بيت رياضة المحركات في العالم"

الدوحة - قنا

الخميس، 07 مارس 2019
. - وزير الثقافة والرياضة
. - وزير الثقافة والرياضة
أكد سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، أن الاتحاد الدولي للدراجات النارية وشركة (الدورنا) الراعي الرسمي لبطولة العالم للموتو جي بي، لديهما ثقة كبيرة في قدرات قطر واحترافيتها في استضافة أكبر البطولات، وفي أن دولة قطر هي بيت رياضة المحركات في العالم.

وقال سعادته، في تصريح صحفي اليوم على هامش حضوره لأول أيام فعاليات جائزة قطر الكبرى، أولى جولات بطولة العالم للموتو جي بي، إن استضافة الدوحة لافتتاحية بطولة العالم يضعها في مكانة مميزة وعالية، لاسيما أن الجولة الافتتاحية تحظى بمتابعة عالمية تصل إلى 300 مليون مشاهد في مختلف أنحاء العالم ينتظرون بشغف انطلاق البطولة.

وأوضح أن شركة (الدورنا) والاتحاد الدولي للدراجات النارية يحرصان على أن يكون افتتاح بطولة العالم من الدوحة نظرا للتميز القطري في النواحي التنظيمية، حيث إن حلبة لوسيل الدولية واحدة من افضل الحلبات في العالم من ناحية السلامة، كما أنها تتميز عن باقي الحلبات من حيث المسار، ودائما ما يصعب التوقع بالفائز في جولاتها.

ورأى سعادته أن تواجد الاسباني كارميللو الرئيس التنفيذي لشركة (الدورنا) والبرتغالي جورج فيجاس رئيس الاتحاد الدولي للدراجات العالمية في مؤتمر تمديد عقد الشراكة بين نادي حلبة الوسيل الرياضي و(الدورنا) يؤكد على استمرار التميز القطري في بطولة الموتو جي بي حتى عام 2031، كون قطر هي المالكة للحقوق الحصرية في منطقة الشرق الأوسط.

وشدد وزير الثقافة والرياضة على ثقة جميع المؤسسات الرياضية الدولية في القدرات القطرية.. مشيرا إلى أن التفوق القطري في مجال السيارات والدراجات النارية هو نتاج مجهودات كبيرة بذلتها الاتحادات السابقة، وتجني قطر ثمارها اليوم.

وتطرق سعادته للحديث عن مشاركة ستة متسابقين قطريين في بطولتي إسبانيا للدراجات النارية وأوروبا للسيارات السياحية خلال الموسم الحالي 2019، ووجه الشكر لكل من السيد عبدالرحمن المناعي رئيس اتحاد السيارات والسيد خالد الرميحي نائب رئيس نادي حلبة لوسيل الرياضي، على حرصهما على تطوير المتسابقين القطريين وإشراكهم في أبرز البطولات العالمية.. مشيرا إلى أن قطر دائما في طليعة رياضة المحركات من خلال تواجد أبطال مميزين على غرار سعيد الهاجري وناصر العطية.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.