الإثنين 14 صفر / 14 أكتوبر 2019
01:17 م بتوقيت الدوحة

سعادة الشيخ جوعان يتوج الفائزين في أشواط الجذاع بمهرجان سمو الأمير الوالد للهجن

الدوحة - قنا

الخميس، 07 مارس 2019
. - من أشواط الجذاع- تويتر
. - من أشواط الجذاع- تويتر
توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الفائزين في ختام أشواط منافسات سن الجذاع خلال سادس أيام المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الذي تنظمه لجنة سباقات الهجن على ميادين السباقات بالشيحانية على مدار 12 يوما، وتستمر منافساته حتى الثالث عشر من مارس الجاري، وبمشاركة واسعة من مختلف ميادين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وحضر سعادته الأشواط الرئيسية الأربعة في الفترة المسائية لسن الجذاع البكار والقعدان (أشواط مفتوحة)، وقام بتتويج الملاك الفائزين بالرموز الذهبية الأربعة، والتي سيطرت عليها هجن الشيحانية بعد فوزها بلقب الخنجرين الذهبيين للجذاع القعدان مفتوح وعمانيات، والشلفتين الذهبيتين للجذاع البكار مفتوح وعمانيات.

وجاءت منافسات اليوم السادس للمهرجان قوية ومثيرة خلال الأشواط الـ16 (أشواط مفتوحة) ضمن منافسات سن الجذاع البكار والقعدان لمسافة 6 كم على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، بواقع 9 أشواط في الصباحية منها 5 للبكار و3 للقعدان، و8 أشواط في المسائية منها 4 للبكار و4 للقعدان.

ففي الفترة الصباحية احتكرت هجن الشيحانية ألقاب جميع الأشواط الثانية، ومنها الشوطان الرئيسيان، حيث توجت هجن الشيحانية بالمراكز الثلاثة الأولى في الشوط الرئيسي الأول للجذاع البكار بعد فوز "الداودية" بالمركز الأول، وحصول "نوف" على المركز الثاني، وحلول "شفوق" في المركز الثالث.

كما سيطرت هجن الشيحانية على المراكز الثلاثة الأولى في الشوط الأول الرئيسي للجذاع القعدان بعد فوز "القادم" بالمركز الأول، وحصول "عنتاب" على المركز الثاني، وحلول "السالمي" في المركز الثالث.

وفي الفترة المسائية التي شهدت توزيع أربعة رموز فضية، احتكرت هجن الشيحانية ألقاب الأشواط الثمانية، ومنها الأشواط الرئيسية للجذاع البكار مفتوح وعمانيات، والجذاع القعدان مفتوح وعمانيات.

ففي شوط الجذاع البكار مفتوح وجائزته الشلفة الذهبية، فازت "أنقرة" ملك هجن الشيحانية بالمركز الأول، متفوقة على كل من زميلتيها "عسيلة" صاحبة المركز الثاني، و"العبور" التي حلت ثالثة.

وفي شوط الجذاع البكار عمانيات وجائزته الشلفة الذهبية، نالت "فرض" ملك هجن الشيحانية المركز الأول، متفوقة على كل من زميلتيها "مغيضة" صاحبة المركز الثاني، و"العقلة" التي حلت ثالثة.

أما في شوط الجذاع القعدان مفتوح وجائزته الخنجر الذهبي، فأحرز "النحاوي" ملك هجن الشيحانية المركز الأول، متفوقا على كل من "الزاك" ملك هجن الشقب صاحب المركز الثاني، و"الطاووس" ملك هجن الشقب أيضا الذي حل ثالثا.

وفي شوط الجذاع القعدان عمانيات وجائزته الخنجر الذهبي، حقق "هجام" ملك هجن الشيحانية المركز الأول، متقدما على كل من زميليه "برق" الذي حل في المركز الثاني، و"ضيف" صاحب المركز الثالث.

وتتواصل منافسات المهرجان غدا، الجمعة، في سابع أيامه، حيث تقام على ميدان الشيحانية 20 شوطا (أشواط مفتوحة) في ختام منافسات سن الحقايق البكار والقعدان لمسافة 4 كم في الفترة الصباحية، بواقع 12 للبكار و8 للقعدان.

كما تقام غداً منافسات السباق التراثي للراكب البشري، الذي يقام على هامش المهرجان، حيث تقام ثلاثة سباقات.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.