الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
08:20 ص بتوقيت الدوحة

«هواوي» الصينية تقاضي الحكومة الأميركية

واشنطن- قنا

الخميس، 07 مارس 2019
«هواوي» الصينية تقاضي الحكومة الأميركية- صورة من تويتر
«هواوي» الصينية تقاضي الحكومة الأميركية- صورة من تويتر
أعلنت شركة هواوي الصينية اليوم أنها رفعت دعوى ضد الولايات المتحدة، لمنعها الوكالات الفيدرالية الأمريكية من شراء منتجاتها وخدماتها، لتفتح بذلك مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة جبهة قضائية ضد اتهام واشنطن لها بالتجسس.

وقال السيد غوو بينغ أحد الرؤساء الدوريين للشركة، في بيان بثته قناة الحرة الأمريكية إن "الكونغرس الأمريكي فشل مرة تلو الأخرى في تقديم أدنى دليل يبرر القيود التي فرضها على منتجات هواوي".. مضيفا" نحن مضطرون لاتخاذ هذا الإجراء القانوني كملاذ مناسب وأخير".

وكان السيد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، قد حذر في وقت سابق من أن واشنطن لن تستطيع أن تكون شريكا لدول تستخدم أنظمة من شركة هواوي الصينية أو تتعامل معها في مجال المعلومات، وذلك لمخاوف أمنية.. فيما أكدت شركة هواوي عملاق الاتصالات الصينية أن اتهامات الولايات المتحدة الأمنية حول شبكة الجيل الخامس للشركة "تفتقر لأي دليل".

وتعد هواوي أكبر مصنع لمعدات الاتصالات اللاسلكية في العالم، كما أنها واحدة من أكبر منتجي الهواتف الذكية في العالم إلى جانب سامسونغ الكورية الجنوبية، وأبل الأمريكية.. وتلعب هواوي دورا رئيسيا في طرح تكنولوجيا الجيل الخامس اللاسلكية.

وفي الأشهر الأخيرة، كثفت الولايات المتحدة من حملة ضغطها على الشركة الصينية، بدعوى أنها تفرض تهديدا على الأمن القومي الأمريكي.. وهو ما تنفيه هواوي بشدة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.