الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
09:55 ص بتوقيت الدوحة

مجلس الوزراء يوجه بوضع الخطط اللازمة لتحقيق التقدم في التعليم وتطوير المناهج

الدوحة - قنا

الأربعاء، 06 مارس 2019
معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية
معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية
ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع، أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:

نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:

أولا- الموافقة على:
1- مشروع اتفاقية حول إلغاء متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية هايتي.
2- مشروع اتفاقية للتعاون الفني والعلمي والاقتصادي في مجال الزراعة بين وزارة البلدية والبيئة في دولة قطر ووزارة الزراعة والتنمية الإقليمية والبيئية في جمهورية مولدوفا.

ثانيا- الموافقة على تقديم دعم مالي لأنشطة الفريق الرفيع المستوى للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالتعاون الرقمي.

ثالثا- استعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة:
1- مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (19) لسنة 2005 بتنظيم مزاولة المهن الهندسية.
2- توصية مجلس الشورى حول ما تم إنجازه في مشاريع البنية التحتية وفق الخطة العمرانية الشاملة التي يجري تنفيذها في الدولة، ومرئيات وزارة البلدية والبيئة والمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء في هذا الصدد.
3- كتاب وزارة المواصلات والاتصالات بشأن تقرير عن نتائج أعمال لجنة التنسيق بين الجهات العاملة بمطار حمد الدولي خلال الفترة من 4/1 إلى 2018/9/30.
وتختص هذه اللجنة المنشأة بالهيئة العامة للطيران المدني بعدة اختصاصات منها: تنسيق العمل بين جميع الجهات العاملة بمطار حمد الدولي لتسهيل عمليات وأنشطة النقل الجوي وحركة الطائرات والركاب والبضائع والبريد من وإلى الدولة، وذلك وفق القوانين والأنظمة المعمول بها، وتوفير المتطلبات اللازمة لتسهيل وتيسير العمل بأنشطة المطار.
4- كتاب اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة بشأن التقرير (42) لأعمال اللجنة خلال الفترة من 9/1 إلى 2018/12/31.

رابعا-
استمع مجلس الوزراء إلى العرض الذي قدمه سعادة وزير التعليم والتعليم العالي حول النظام التعليمي، والذي تضمن آلية تشجيع القطريين على الالتحاق بمهنة التدريس، وتخفيف الأعباء عن المعلمين، وتطوير المناهج التعليمية ومكوناتها وتفاعل المجتمع مع هذا التطوير، كما قدم سعادته عرضا عن تقرير التنافسية العالمية ومركز دولة قطر، وأكد مجلس الوزراء على أهمية وضع الخطط اللازمة لتحقيق المزيد من التقدم في مجال التعليم وتطوير المناهج التعليمية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.