الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
02:47 ص بتوقيت الدوحة

مجلس الوزراء يشيد بزيارة صاحب السمو إلى النمسا.. ويرحب بنتائج اجتماع اللجنة العليا القطرية-التونسية

الدوحة - قنا

الأربعاء، 06 مارس 2019
معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية
معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية
ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع، أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:

في بداية الاجتماع أشاد المجلس بنتائج الزيارة الرسمية التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" إلى جمهورية النمسا الصديقة يومي الرابع والخامس من مارس الحالي.

وأكد المجلس أن العلاقات بين دولة قطر وجمهورية النمسا دخلت مرحلة جديدة من التعاون والتفاهم لمصلحة البلدين والشعبين الصديقين، في ضوء المباحثات المثمرة التي أجراها سموه مع فخامة الرئيس ألكسندر فان دير بيلين، ودولة المستشار سيباستيان كورتس، وتناولت دعم وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وأبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، كما أن مذكرتي التفاهم اللتين تم توقيعهما في إطار الزيارة تضيفان بعدا جديدا للعلاقات الاقتصادية المتنامية بين البلدين.

واطلع المجلس على نتائج اجتماع اللجنة العليا القطرية التونسية المشتركة في دورتها السابعة التي انعقدت بمدينة تونس في الثاني من شهر مارس الحالي برئاسة معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ورئيس الحكومة بالجمهورية التونسية الشقيقة.

ورحب المجلس بنتائج الاجتماع، مؤكدا أن ما ساده من روح أخوية ورغبة متبادلة لتطوير العلاقات ورؤى مشتركة حول القضايا الإقليمية والدولية، وما تم توقيعه في إطاره من اتفاقيات ومذكرات تفاهم، يعطي علاقات البلدين قوة دفع جديدة، ويفتح أمامها آفاقا رحبة لتوسيع التعاون الثنائي القائم بينهما لخير شعبيهما الشقيقين، وتعزيزا للأمن والاستقرار في المنطقة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.