الأحد 19 ذو الحجة / 09 أغسطس 2020
12:03 ص بتوقيت الدوحة

بطلنا راشد نواف يتوج بلقب بطولة عريقة للتنس بالسويد

ستوكهولم- قنا

الثلاثاء، 05 مارس 2019
راشد نواف
راشد نواف
توج لاعب المنتخب القطري للتنس الواعد راشد نواف بلقب بطولة "كانجينز كانا ودروتنينجينز بري" التاريخية العريقة للناشئين تحت 14 سنة التي أقيمت في العاصمة السويدية ستوكهولم على مدار أسبوع، بمشاركة كوكبة من نخبة اللاعبين الناشئين في العالم.

ونجح راشد نواف في تحقيق الفوز في المباراة النهائية للبطولة على نظيره الروسي ياروسلاف ديمين بمجموعتين دون رد بواقع 6 / 1 و 6 / صفر.

ويأتي فوز نواف بلقب هذه البطولة المرموقة التي ترعاها العائلة المالكة في السويد تزامنا مع مرور 119 سنة على انطلاقتها.

وقد عرفت البطولة منذ انطلاقتها بمشاركة أفضل لاعبي التنس في العالم في فئة الناشئين على مدار تاريخها بالإضافة إلى نجوم اللعبة الذين فازوا بألقابها في السنوات السابقة.

وكان لاعب المنتخب القطري قد تمكن من تخطي نظيره البريطاني نيكولاس فيليبرت في الدور الأول بعد التغلب عليه بمجموعتين دون رد .. وبذات النتيجة نجح في التغلب على نظيره الكرواتي باتريك جورينا في الدور الثاني.

وواصل نواف تفوقه في البطولة وتخطى صاحب الأرض اللاعب السويدي ألبرت سار في الدور الثالث ثم حقق الفوز في ربع النهائي على اللاعب الروسي مكسيم زوكوف أيضا بمجموعتين دون مقابل.

أما في الدور نصف النهائي فقد تغلب على اللاعب الصربي ألاكسا بيسارك بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 6 / 1 و 4 / 6 و 7 / 5 .

وفي تصريح له عقب تتويجه بلقب البطولة السويدية العريقة عبر راشد نواف عن سعادته الغامرة بتتويجه باللقب وتشريفه للرياضة القطرية في المحافل الدولية.. مؤكدا أن هذا الإنجاز يحفزه على مواصلة العمل بشكل حثيث والمضي في طريق الاحتراف ورفع علم قطر عاليا.

وكان لاعب المنتخب القطري الذي التحق منذ عامين بأكاديمية موروتوغلو الفرنسية الشهيرة قد حقق عددا من الألقاب الإقليمية والانجازات الدولية في مسيرته كان آخرها فوزه مطلع هذا العام بالمركز الثاني في بطولة "لوبيتي أس" الفرنسية للناشئين.

كما حصل نواف العام الماضي على لقبي الفردي والزوجي لبطولة الخليج التي أقيمت في سلطنة عمان لتحت 14 سنة وأيضا حصل على لقبي الفردي والزوجي للبطولة العربية في تونس لتحت 14 سنة، إضافة إلى مشاركته الناجحة في كأس العالم للناشئين لمنطقة آسيا- أوقيانوسيا التي أهلت منتخب الأولاد لتحت 14 سنة للصعود إلى مراحلها التأهيلية فضلا عن حصوله على لقبي بطولتين آسيويتين لتحت 14 سنة في الفردي والزوجي.

وفي تصريح له، أكد السيد طارق زينل أمين عام الاتحاد القطري للتنس والأسكواش والريشة الطائرة، أن اللاعب الواعد نواف ينتظره مستقبل مشرق في رياضة التنس وهو يلقى الدعم الكامل من الاتحاد مع بقية زملائه بالمنتخب الذين يمثلون قطر في البطولات القارية والدولية.

وقال زينل إن النجاح الذي يحققه راشد نواف يأتي ثمرة استراتيجية وضعها الاتحاد القطري للنهوض برياضة التنس وتكوين قاعدة من الفئات السنية تكون نواة للأبطال في المستقبل.. مشيرا الى أن الاتحاد يقوم بتنظيم العديد من البطولات المحلية والدولية طوال العام على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش والتي يشارك بها لاعبو المنتخب القطري بجميع فئاته ويحققون فيها نتائج إيجابية تؤكد مدى التطور الذي تشهده رياضة التنس في قطر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.