الأحد 15 محرم / 15 سبتمبر 2019
09:05 م بتوقيت الدوحة

قطر تستضيف معرض ومؤتمر «الحلال» العام المقبل

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 05 مارس 2019
وفد غرفة قطر المشارك في الاجتماعات
وفد غرفة قطر المشارك في الاجتماعات
شاركت غرفة قطر في اجتماعات الغرفة الاسلامية والتي عقدت في القاهرة يوم أمس الاثنين ا، حيث تضمنت الإجتماع المشترك الثامن والعشرين لمجلس الإدارة، والدورة الخامسة والثلاثين للجمعية العمومية للغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة.

وضم وفد غرفة قطر المشارك في الاجتماعات الدكتور محمد بن جوهر المحمد عضو مجلس الادارة، والسيد صالح بن حمد الشرقي المدير العام.  

وقد طرحت غرفة قطر خلال الاجتماع مقترحا باستضافة وتنظيم معرض ومؤتمر الحلال العام المقبل، وقد تمت الموافقة على هذا المقترح بحيث يعقد مؤتمر ومعرض الحلال في دولة قطر خلال اوائل العام 2020 المقبل على ان يحدد الموعد لاحقا.
ويهدف معرض ومؤتمر الحلال الى التعريف بمنتجات الحلال والآلية التي يتم بموجبها اعتماد منتجات الحلال، اضافة الى الترويج لتجارة الحلال في العالم.

وستقوم غرفة قطر بتنظيم هذا المعرض والمؤتمر والذي يضاف الى قائمة المعارض والمؤتمرات التي تنظمها الغرفة سنويا بهدف الترويج للصناعات القطرية والترويج للاقتصاد القطري وجذب الاستثمارات الاجنبية.

كما تمت الموافقة على مقترح اخر لغرفة قطر تضمن الربط بين جميع الغرف الاسلامية من خلال مواقعها الالكترونية بحيث يتم الاطلاع على مختلف الفعاليات المتعلقة بكل غرفة من قبل بقية الغرف الاعضاء، وسوف يتم هذا الربط بعد اطلاق الموقع الالكتروني الجديد للغرفة الاسلامية.

وتم خلال الاجتماعات التي ترأسها الشيخ صالح كامل رئيس الغرفة الإسلامية، الاتفاق على إطلاق منصة تفاعلية تتضمن الفرص الاستثمارية والتجارية لأعضاء الغرفة خلال عام 2020، واطلاق موقع الكتروني جديد للغرفة الاسلامية خلال الربع الثاني من العام الحالي، على ان يتم كذلك تدشين قاعدة بيانات للغرف التجارية الإسلامية ومن ثم التوسع في إطلاق خدمات استثمارية بحلول عام 2020.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.