الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
09:06 م بتوقيت الدوحة

فيريرا: اعتدنا على التعامل مع ضغوط الجماهير وتركيزنا على المنافس فقط

46

الدوحة - قنا

الإثنين، 04 مارس 2019
فيريرا
فيريرا
شدد البرتغالي جوزفالدو فيريرا، المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي السد، على صعوبة المواجهة أمام مضيفهم أهلي جدة، غدا، الثلاثاء، في افتتاح دور المجموعات بدوري أبطال آسيا في نسخة 2019.

وظهرت علامات الثقة على وجه المدرب البرتغالي للسد جوزفالدو فيريرا خلال حديثه عن مواجهة أهلي جدة بعدما أكد قدرة لاعبي الفريق على التعامل مع أي ضغوط جماهيرية أو داخل الملعب في مواجهة أي منافس بالنظر إلى امتلاك الفريق قدرات فنية وبدنية جيدة.

وسيواجه السد نظيره الأهلي السعودي بصفوف مكتملة باستثناء النجم الإسباني تشافي هيرناديز الذي لم تكتمل جاهزيته بنسبة 100، وشدد فيريرا على أن الفريق بالكامل متأهب لهذا اللقاء للانطلاق بقوة في البطولة، أملا في حصد إحدى بطاقتي التأهل للدور ثمن النهائي للمجموعة الحديدية.

وفي بداية المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم قبل المواجهة، عبر مدرب السد عن سعادته بالتواجد في جدة للمرة الثانية خلال الستة أشهر الأخيرة لمواجهة فريق الأهلي، بعدما التقى الفريقان العام الماضي في مباراتي دور الستة عشر التي تفوق خلالها السد وتأهل بنتيجة المباراتين بعد الفوز في الدوحة والتعادل في جدة.. مشيدا بقوة الفريق السعودي، خاصة وأنه يعد واحدا من أقوى الفرق الخليجية العريقة وهو يتطلع للمنافسة في البطولة الآسيوية هذا العام.

وقال فيريرا، ندرك جيدا أن الأهلي غير بعض لاعبيه وتعاقد مع أسماء جديدة ومدرب جديد أيضا، وهذا يحدث عادة في معظم الفرق خلال فترة الانتقالات الشتوية، لكنه لا يمنع بأن المنافس لديه لاعبون على مستوى كبير وبجودة عالية جدا ولن يكون خصما سهلا على الإطلاق بالنسبة لنا، وستكون المباراة قوية بين كلا الفريقين.

وأوضح مدرب السد أن أهمية مباراة الغد تكمن في أنها ضربة البداية لمرحلة دور المجموعات، والمباريات الافتتاحية دائما ما تكون صعبة لكننا سندخل المواجهة مثل كل المباريات الأخيرة التي لعبنها في الدوري برغبة قوية في الفوز وسنلعب المباراة بهدف تحقيق الانتصار أيضا رغم أن المباراة ليست على ملعبنا ولا وسط جماهيرنا. 

وحول كيفية التعامل في هذا اللقاء مع الضغوط الكبيرة بالنظر إلى الحضور المتوقع من جانب جمهور الأهلي.. أكد فيريرا أنه يجهز اللاعبين للعب ضد المنافس وليس الجماهير، خاصة وأن لاعبي السد اعتادوا دائما على اللعب في مثل هذه الأجواء وهي تعطيهم الحافز لتقديم أفضل ما لديهم.

وعن غياب النجم الإسباني تشافي هيرناديز لعدم جاهزيته بدنيا قال فيريرا: إن هيرناديز ليس مجرد نجم في الفريق وإنما هو بمثابة مرجع لزملائه اللاعبين خاصة صغار السن، حيث يقدم الكثير داخل وخارج الملعب بخبراته الكبيرة، وصحيح أننا نفتقده في الملعب كثيرا،وننتظر عودته قريبا لتقديم الإضافة للفريق، لكن على الجانب الآخر الفريق بدا بشكل واضح للجميع كيف يقدم عروضا قوية ويحقق أفضل النتائج في الدوري، لأننا نلعب كمنظومة متكاملة وهذا أهم ما يميز السد. 

ومن ناحيته أكد حسن الهيدوس قائد السد أن فريقه يشارك في هذه النسخة بطموح المنافسة والوصول إلى أبعد مرحلة فيها مهما كانت قوة المنافسين.

وقال الهيدوس، نتطلع إلى الذهاب بعيدا في هذه النسخة أيضا من دوري أبطال آسيا، مثلما يحدث كل موسم، وحدث خلال النسخة الأخيرة من البطولة بوصولنا إلى الدور نصف النهائي وكنا قريبين من الوصول للنهائي.. المواجهة ستكون صعبة على كلا الفريقين، فالمباراة الأولى دائما ما تكون مهمة وهي مفتاح المنافسة لأي فريق لذلك سنعمل جاهدين على تقديم أفضل ما لدينا والظهور بمستوى مميز. 

وأشار قائد السد إلى أن الفريق سيلعب بتركيز شديد وسيعمل على تطبيق تعليمات المدرب من أجل الخروج بنتيجة إيجابية.. وبشأن ضغط المباريات المستمر على لاعبي السد وانشغال الفريق بالمنافسة لتحقيق لقب الدوري هذ الموسم قال الهيدوس.. لاعبونا اعتادوا على الضغوط ونحاول أن نقدم الأفضل ونكون في أجواء المنافسة، لذلك أغلقنا ملف الدوري تماما،وتركيزنا على البطولة الآسيوية لأنها بطولة مختلفة وتحتاج إلى تركيز وتعامل خاص.

وعلى الجانب الآخر أكد الأوروجوياني جورجي فوساتي، المدير الفني لفريق أهلي جدة،في المؤتمر الصحفي أن فريقه تنتظره مباراة صعبة للغاية، غدا الثلاثاء، أمام منافس قوي، عندما يستضيف السد القطري.

وشدد فوساتي، على أنه يثق في قائمة اللاعبين، الذين اختارهم للمشاركة في البطولة، وفي قدرتهم على تحقيق الفوز في بداية المشوار.

وأوضح الأوروجوياني، أنه تابع مؤخرا عدة مباريات لفريق السد، وذلك لدراسة نقاط القوة والضعف بالفريق القطري.. لقد أنجزنا عملا كبيرا خلال الأيام الماضية، في إطار التحضير للمباراة، مما ينمي الثقة في تحقيق نتيجة إيجابية.

وشدد المدير الفني لفريق أهلي جدة على أن السد فريق مميز ويعرف جيدا إمكانيات الفريق، وامتلاكه للاعبين سواء المواطنين أو المحترفين على أعلى مستوى من الكفاءة، لكن ثقتنا كبيرة في لاعبي الأهلي وإمكانياتهم لتأدية مباراة جيدة وتحقيق أفضل نتيجة خلال هذه المواجهة.

وفي رد فوساتي حول تصريحات محمد غلام مدير الفريق الأول لنادي السد حول أنه جزء من تاريخ الفريق الكبير قائلا.. كل شخص لديه تاريخه الخاص والكل يعرف تاريخي وعملي مع السد حيث توليت تدريب الفريق مرتين، وكان محمد غلام لاعبا بالفريق أيضا في الفترة الأولى التي أشرفت خلالها على تدريب السد، لذلك فأنا فخور جدا بأنهم في السد يتذكرونني حتى الآن بكل حب واحترام.

ومن جانبه كشف فهد سعيد المولد، ظهير أيمن فريق أهلي جدة، أن الفوز بكأس بطولة دوري أبطال آسيا، أحد أهداف فريقه في الموسم الحالي، لذلك فإنهم حريصون على الظهور بشكل جيد، وتحقيق نتيجة إيجابية في بداية المشوار القاري.

وأوضح المولد، في المؤتمر الصحفي، أن صعوبة مباراة الغد، تكمن في أن الفريقين لديهما رغبة كبيرة في تحقيق الفوز من أجل تسهيل المهمة.. فالنقاط الثلاث الأولى دائما ما تعطي حافزا معنويا للاعبين.
وأشار فهد المولد، إلى أن الفوز على السد، يمنح الفريق ثقة كبيرة، لتكملة المشوار بمعنويات عالية، موضحا أن لديه ثقة كبيرة في حصد نقاط المباراة كاملة رغم صعوبة المنافس.

وأضاف لاعب الأهلي القول: ثقتنا كبيرة في مدربنا الذي يعرف السد جيدا، كما نثق أيضا في إمكانياتنا ولدينا الحماس لبداية المشوار لتحقيق فوز معنوي نواصل به المسيرة، ونتمكن بعده من استكمال المشوار هذا الموسم بأفضل صورة ممكنة.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.