الجمعة 28 جمادى الأولى / 24 يناير 2020
10:11 ص بتوقيت الدوحة

عادل حسين يشارك في باها دبي ثاني جولات بطولة العالم

الدوحة - قنا

الإثنين، 04 مارس 2019
القطري عادل حسين
القطري عادل حسين
يشارك السائق القطري عادل حسين في منافسات سباق باها دبي الدولي، الذي يشكل الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للباها الصحراوية، والمقررة نهاية الأسبوع الجاري بين 7-9 مارس الحالي.

ويخوض عادل بطل العالم للراليات الصحراوية "كروس كانتري في فئة "تي 2" موسم 2016، المنافسات هذا الموسم ضمن فئة "تي3"، لكنه غاب عن المشاركة في الجولة الأولى من البطولة باها روسيا والتي أقيمت منافساتها بين 14 و17 فبراير الماضي، وذلك بسبب تعارضها مع رالي قطر الدولي، الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات الطويلة "الكروس كانتري".

واستعد السائق القطري بصحبة ملاحه الفرنسي جون ميشيل بولاتو على متن سيارة "كان ـ آم مافريك إكس 3"، جيدا لخوض منافسات باها دبي من خلال مشاركته في رالي قطر الصحراوي، وتعوده على السيارة التي قادها للمرة الأولى، حيث يسعى لتحقيق اللقب في دبي من أجل تعويض ما فاته في روسيا والمنافسة على اللقب العام للبطولة.

وأكد السائق عادل حسين، جاهزيته فنيا وبدنيا للمشاركة في باها دبي الجولة الثانية من بطولة العالم للباها موسم 2019، معربا عن أمله في حصد اللقب والفوز بـ25 نقطة من أجل المنافسة على حصد اللقب العالمي في فئة "تي 3" على غرار فوزه باللقب العالمي لفئة "تي2" عام 2016.

وأضاف حسين، في تصريح صحفي، إنه سيخوض منافسات باها دبي بنفس السيارة التي خاض بها رالي قطر الدولي وبنفس الاستراتيجية، الأمر الذي سيجعل مهمته أسهل في باها دبي خاصة في ظل تجربته للسيارة في رالي قطر الصحراوي الصعب وتعرفه على جميع إمكانياتها.

وأوضح أنه شارك في باها دبي خلال العامين الماضيين ويعرف مدى صعوبته جيدا، خاصة أن 80% من مراحله الخاصة عبارة عن كثبان رملية متعددة، مشددا في الوقت نفسه على جاهزيته لخوض المنافسات وتطلعه لتحقيق اللقب هذا العام بعدما احتل المركز الثاني العام الماضي.

وتقدم السائق القطري بالشكر إلى كافة الداعمين له للمشاركة في هذه البطولات العالمية، وخاصة شركة أوريدو بعد تجديد عقد الرعاية معه للعام الثالث على التوالي، معتبرا أن هذا الدعم يمثل حافزا كبيرا بالنسبة له لتقديم الأفضل ورفع اسم قطر عاليا في كافة المحافل الدولية.

يشار إلى أن المراحل الخاصة لباها دبي تبلغ مسافتها 407 كيلومترات في صحراء القدرة، حيث ستقام المنافسات على مدار يومي الجمعة 8 مارس والسبت 9 منه، مع إقامة الحفل الختامي وتوزيع الجوائز على الفائزين مساء السبت في حلبة دبي أوتودروم. 

وتتكون بطولة العالم للباها من ثماني جولات، فبعد الانتهاء من دبي ستتبقى جولات إيطاليا، إسبانيا، المجر، بولندا، الأردن والبرتغال من الجولة الثالثة إلى الثامنة على التوالي.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.