الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
02:49 ص بتوقيت الدوحة

أكرم عفيف أفضل لاعب وفيريرا أفضل مدرب في شهر فبراير بالدوري القطري لكرة القدم

الدوحة - قنا

الإثنين، 04 مارس 2019
أكرم عفيف أفضل لاعب وفيريرا أفضل مدرب في شهر فبراير بالدوري القطري لكرة القدم
أكرم عفيف أفضل لاعب وفيريرا أفضل مدرب في شهر فبراير بالدوري القطري لكرة القدم
حصل لاعب المنتخب القطري لكرة القدم ونادي السد أكرم عفيف على جائزة أفضل لاعب عن شهر فبراير 2019 في الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB"، فيما نال المدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الكرة بنادي السد جائزة أفضل مدرب في الشهر، وذلك وفقاً للأرقام والبيانات الصادرة عن برنامج شركة STATS المزود الرسمي للإحصائيات في الدوري.

وساهم أكرم عفيف مع السد في الفوز خلال الأسابيع الثلاثة (السادس عشر- السابع عشر- الثامن عشر) من بطولة الدوري، وذلك على نادي الخور بستة أهداف مقابل هدفين، وعلى نادي الريان بأربعة أهداف دون رد، وعلى نادي قطر بثمانية أهداف مقابل هدف.. وتكشف الإحصائيات الصادرة أن أكرم عفيف تمكن خلال المباريات المذكورة من تسجيل 8 أهداف، بمتوسط 2.66 هدف في المباراة الواحدة وهو معدل كبير ويؤكد على القدرات التهديفية التي يمتلكها اللاعب، كما أن لديه 3 تمريرات حاسمة بمتوسط تمريرة في المباراة الواحدة، وبلغ عدد الدقائق التي لعبها خلال هذه المباريات 274 دقيقة.

ويحتل أكرم عفيف المركز الثاني في قائمة الهدافين في دوري نجوم QNB هذا الموسم حتى نهاية الجولة الثامنة عشرة، برصيد 22 هدفا، خلف اللاعب الجزائري وزميله في السد بغداد بو نجاح متصدر هذه القائمة.

ويعد أكرم عفيف واحدا من أفضل اللاعبين في الدوري ومع المنتخب الوطني، حيث ساهم مع منتخبنا الأول في الفوز ببطولة كأس آسيا 2019، بعد المستوى والمردود القوي الذي قدمه، ولا يزال يواصل مشواره مع نادي السد.. كما أنه يمتاز بقدرات خاصة من حيث السرعة في الأداء والتمرير وصنع الفرص التهديفية والتسجيل والتمركز داخل المستطيل الأخضر والقدرة على المراوغة والمرور من دفاع المنافسين، ليؤكد بذلك أكرم عفيف أنه أحد أبرز اللاعبين على الساحة الكروية سواء مع المنتخب الوطني أو نادي السد.

من جانبه، نال المدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الكرة بنادي السد على جائزة أفضل مدرب في الشهر وذلك وفقاً للأرقام والاحصائيات الصادرة عن برنامج شركة ستاس المزود الرسمي للإحصائيات في الدوري القطري لكرة القدم.

وهذه المرة الثالثة التي ينال فيريرا في دوري نجوم QNB هذا الموسم 2018- 2019 عن جائزة أفضل مدرب عن شهر فبراير بعدما كان قد حصل عليها خلال شهر أغسطس 2018، وكذلك خلال شهر نوفمبر/ ديسمبر 2018.

وتكشف الاحصائيات لفريق السد في الأسابيع الثلاث (السادس عشر السابع عشر الثامن عشر) من بطولة دوري نجوم QNB، أن الفريق حصل على 9 نقاط من الفوز على الخور والريان ونادي قطر، كما سجل 26 هدفا واستقبلت شباكه 3 أهداف فقط خلال الجولات المذكورة. 

كما رصدت شركة "ستاس" عدداً من الاحصائيات للسد خلال الأسابيع الثلاث المذكورة، فقد وصل متوسط التمريرات إلى 618 تمريرة، منها 550 تمريرة ناجحة، ومتوسط التمريرات القصيرة 386 والأمامية 163، والتمريرات الناجحة من لمسة واحدة 119 في متوسط المباراة الواحدة. وبلغ متوسط المراوغات 13 مراوغة، والدخول في الثلث الهجومي 57 مرة، والدخول في منطقة الجزاء للمنافسين 36 مرة.

ويتصدر السد جدول الترتيب برصيد 47 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه نادي الدحيل وقبل 4 أسابيع من نهاية بطولة الدوري هذا الموسم، ، كما أنه خلال الأسابيع الثمانية عشر فاز السد في 15 مباراة وخسر مرة واحدة وتعادل في مباراتين، وسجل 83 هدفا واهتزت شباكه 17 مرة.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.