الجمعة 20 محرم / 20 سبتمبر 2019
08:19 ص بتوقيت الدوحة

«قطر الخيرية» ترعى المعرض السنوي الأول للجمعيات والمؤسسات الخاصة

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 04 مارس 2019
«قطر الخيرية» ترعى المعرض السنوي الأول للجمعيات والمؤسسات الخاصة
«قطر الخيرية» ترعى المعرض السنوي الأول للجمعيات والمؤسسات الخاصة
في إطار سعيها لتحفيز العمل الاجتماعي والتطوعي ومنظمات المجتمع المدني في قطر، رعت قطر الخيرية بالتعاون مع جهات أخرى، المعرض السنوي الأول للجمعيات والمؤسسات الخاصة الذي نظمته وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بالحي الثقافي "كتارا" لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة 16جمعية تعمل في مجالات مختلفة، منها المهنية والتوعوية والثقافية والاجتماعية.

ويهدف المعرض، الذي افتتحه سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، إلى جمع المؤسسات الخاصة لإلقاء الضوء على أنشطتها وتسهيل الوصول إليها من قبل فئات المجتمع والتعرف على خدماتها، وإثراء وتفعيل عمل هذه الجمعيات والمؤسسات الخاصة وإبراز دورها الإيجابي في المجتمع.

وقام سعادة الوزير بجولة تفقدية لجناح قطر الخيرية بالمعرض برفقة السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، الذي اشتمل على مطبوعات وعرض شريط تعريفي مصور عن إنجازات وأنشطة قطر الخيرية المختلفة عبر العالم. 

واستمع سعادة الوزير إلى شرح تفصيلي من الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية عن طبيعة الجهود التي تقوم بها قطر الخيرية في مجال خدمة المجتمع المحلي داخل قطر، والعمل الإنساني بالشراكة مع المنظمات الدولية، والدور الكبير الذي يقوم به الداعمون الذي يسهم في رفع المعاناة عن ملايين المحتاجين في مختلف المناطق.

وأعرب السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية عن سعادته برعاية قطر الخيرية للمعرض السنوي الأول للجمعيات والمؤسسات الخاصة، موضحا أن مشاركة قطر الخيرية في المعرض تهدف إلى تعزيز الشراكة بين الجمعيات والمؤسسات الخاصة، والتركيز على إبراز أعمال ودور قطر الخيرية في خدمة المجتمع.

ووجه الدعوة لجميع المؤسسات والجمعيات التي لديها مبادرات وبرامج من أجل أن تكون قطر الخيرية شريكا وداعما لها بالتنسيق مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وذلك لتفعيل المشاركة الاجتماعية وتحقيق مخرجات تخدم جميع شرائح المجتمع.

وكانت قطر الخيرية قد وقعت اتفاقية تعاون وشراكة مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية متمثلة بإدارة الجمعيات والمؤسسات الخاصة، بهدف دعم منظمات المجتمع المدني القطرية، وبما يساعدها على أداء عملها وتحقيق أهدافها وفقا للأغراض التي أنشئت من أجلها، وتطوير برامجها وخدماتها، وخلق فرص منافسة إيجابية فيما بينها لتقديم خدماتها النوعية لمجتمعنا، وبما يسهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 وما يختص بها على جانب المسؤولية الاجتماعية، ودعم المعرض السنوي الأول للجمعيات والمؤسسات الخاصة.

وقد وقعها من جانب وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية السيد غانم مبارك الكواري وكيل الوزارة المساعد للشؤون الاجتماعية، ومن جانب قطر الخيرية السيد يوسف أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.