الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
05:46 ص بتوقيت الدوحة

منافسات قوية في ثاني أيام مهرجان سمو الأمير الوالد للهجن

الدوحة - قنا

الأحد، 03 مارس 2019
مهرجان سمو الأمير الوالد للهجن- تويتر
مهرجان سمو الأمير الوالد للهجن- تويتر
تواصلت اليوم، فعاليات المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الذي تنظمه لجنة سباقات الهجن على ميادين السباقات بالشيحانية على مدار 12 يوما، وتستمر منافساته حتى الثالث عشر من مارس الجاري، وبمشاركة واسعة من مختلف ميادين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وجاءت منافسات اليوم الثاني للمهرجان قوية ومثيرة خلال الأشواط الـ44 (أشواط عامة) ضمن منافسات سن الحقايق البكار والقعدان أشواط عامة لمسافة 4 كم على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، بواقع 22 شوطا في الصباحية منها 13 للبكار و9 للقعدان، و22 شوطا في المسائية منها 13 للبكار و9 للقعدان.

ففي الفترة الصباحية توجت "التماس" ملك عبدالمحسن عبدالله أبوصلعة بلقب الشوط الرئيسي الأول للحقايق بكار، بعدما احتلت المركز الأول، فيما جاءت "مواني" ملك علي محمد قطامي في المركز الثاني، بينما حصلت "يم" ملك سالم محمد النابت على المركز الثالث.

وحقق "متعب" ملك علي سعيد الجربوعي لقب الشوط الرئيسي الأول للحقايق قعدان بعد احتلاله المركز الأول، فيما جاء "دينار" ملك خالد ابراهيم الفضالة في المركز الثاني، بينما حصل "معيي" ملك محمد سعود المري على المركز الثالث.

وفي الفترة المسائية، أحرزت "حماية" ملك ناصر عبدالله المسند لقب الشوط الرئيسي الأول للحقايق البكار وجائزته الشلفة الفضية وسيارة تويوتا استيشن "GXR-8" بعد احتلالها المركز الأول، فيما جاءت "الخطرة" ملك جبر جاسم الكواري في المركز الثاني وجائزته 100 ألف ريال، بينما حصلت "ازغوي" ملك جبر جاسم الكواري أيضا على المركز الثالث وجائزته 80 ألف ريال.

ونال "مستحيل" ملك حمد عبدالهادي الغفراني لقب الشوط الرئيسي للحقايق القعدان وجائزته الخنجر الفضي وسيارة نيسان بترول استيشن "LE" بعدما احتل المركز الأول، فيما جاء "الاسترليني" ملك هجن السيلية في المركز الثاني وجائزته 80 ألف ريال، بينما حصل "رمز" ملك علي ناصر المريزيق على المركز الثالث وجائزته 60 ألف ريال.

وتتواصل منافسات المهرجان غدا، الإثنين، في ثالث أيامه، حيث تقام على ميدان الشيحانية 20 شوطا (أشواط مفتوحة) ضمن منافسات سن اللقايا البكار والقعدان أشواط عامة لمسافة 5 كم على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، بواقع 10 أشواط في الصباحية منها 6 للبكار و4 للقعدان، و10 أشواط في المسائية منها 6 للبكار و4 للقعدان.

كما تنطلق يوم غد أولى المنافسات التي تقام على هامش المهرجان في ميدان لبصير، وذلك بإقامة 28 شوطا (أشواط عامة) بواقع 16 شوطا لسن الحقايق لمسافة 4 كلم في الفترة الصباحية منها 9 للبكار و7 للقعدان، و12 شوطا لسن اللقايا لمسافة 5 كلم في الفترة المسائية منها 7 للبكار و5 للقعدان.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.