الأربعاء 11 شوال / 03 يونيو 2020
12:36 ص بتوقيت الدوحة

بالتعاون بين المجلس الوطني للسياحة والخطوط الجوية القطرية

تكريم 60 وكالة سفر صينية خلال الرحلة التعريفية التي قاموا بها إلى قطر

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 02 مارس 2019
تكريم 60 وكالة سفر صينية خلال الرحلة التعريفية التي قاموا بها إلى قطر
تكريم 60 وكالة سفر صينية خلال الرحلة التعريفية التي قاموا بها إلى قطر
استضاف المجلس الوطني للسياحة بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية رحلة تعريفية لـ 60 وكالة سفر صينية إلى قطر في الفترة من 24 وحتى 28 فبراير، وخلال الرحلة التعريفية، تم تكريم وكالات السفر الصينية لعام 2019، والتي تعمل في خمسة أسواق استراتيجية تشمل مناطق شمال الصين وشرق الصين وجنوب الصين وغرب الصين وهونج كونج الصين.

وقد انضم ممثلو وكالات السفر ومنظمو الرحلات الذين شاركوا في الرحلة التعريفية إلى حفل عشاء خاص استضافه المجلس الوطني للسياحة احتفالاً بالنمو الكبير الذي شهدته قطر في عدد الزوار الصينيين والذين بلغ عددهم 62,988 زائر خلال عام 208. ويأتي تكريم وكالات السفر الصينية نظراً لدورهم الرئيسي في تحقيق هذا النمو. وتعتبر الصين من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة في العالم حيث سافر حوالي 150 مليون سائح صيني في 2018.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة، والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تعد الصين من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة في العالم، وقد شهدت قطر 38% نمواً في أعداد الزوار الصينيين خلال عام 2018 مقارنة بعام 2017. لقد كان هذا النمو نتيجة تنفيذ عدد من المبادرات المؤثرة مثل سياسات التأشيرة المنفتحة، والدعم الذي تقدمه الخطوط الجوية القطرية بربطها الدوحة بستة مدن صينية مختلفة، بالإضافة إلى برامج التسويق والترويج التي أطلقها المجلس الوطني للسياحة مع شركائه من خلال شبكة مكاتبنا التمثيلية في بكين، وشنغهاي، وغوانزو، وتشنغدو، ونحن ملتزمون بتطوير التعاون مع شركائنا المحليين والعالميين لتعزيز نمو أعداد الزوار من هذه السوق الهامة".

وأضاف: "سعداء باستضافة مثل هذه الرحلات التعريفية لوكلاء السفر من مختلف دول العالم إلى قطر، ومساعدتهم على التعرف على التجارب والمنتجات السياحية الفريدة التي تتمتع بها البلاد، لقد شهدت قطر خلال الأعوام الماضية تطوراً على مستوى تنويع الأسواق المصدرة للسياحة إليها، والتي تبعها تطوير منتجات وتجارب سياحية مبتكرة تستطيع تلبية أذواق وتطلعات الزوار من تلك الأسواق ومازلنا نعمل بالتعاون مع شركائنا في القطاع الخاص لتقديم المزيد بما يتناسب مع خططنا في فتح أسواق سياحية جديدة خلال الفترة القادمة".

وقد شملت الرحلة التعريفية إلى قطر بجانب ممثلي وكالات مجموعة من ممثلي بعض وسائل الإعلام الصينية، حيث أُتيحت لهم فرصة التعرف مباشرة على تجارب السفر الفريدة التي توفرها قطر اعتماداً على ما تمتلكه من مقومات سياحية متنوعة. وتسهم هذه المسارات المختلفة التي يتم تنفيذها بشكل متزامن في صياغة وتشكيل تصورات جديدة لدى وكالات السفر حول قطر، كما تتيح لهم نقل خبراتهم ومعرفتهم المكتسبة إلى وكلاء سفر آخرين وتمكينهم من تعزيز خططهم الترويجية لقطر بين عملائهم لدى عودتهم إلى الصين.

وخلال وجودهم في قطر، حظي ممثلو وكالات السفر العاملة في الصين بفرصة تجربة عدة منتجات وتجارب سياحية بالإضافة إلى زيارة معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2019 في نسخته السادسة عشرة.

ويستطيع المواطنون الصينيون الآن الدخول إلى قطر بدون تأشيرة، وذلك بفضل التسهيلات التي أقرَّتها قطر في سياسات منح تأشيرات الدخول، حيث يمكنهم الحصول على إعفاء من التأشيرة تبلغ مدة صلاحيته 30 يوماً من تاريخ إصداره، ويتيح لصاحبه قضاء 30 يوما في قطر، سواء في رحلة واحدة أو عبر رحلات متعددة.

وبالإضافة إلى ذلك، تقوم الخطوط الجوية القطرية وهي الناقلة الوطنية لدولة قطر ذات الخمس نجوم، بتسيير 31 رحلة مباشرة أسبوعيا، تربط من خلالها العاصمة القطرية الدوحة بكل من العاصمة الصينية بكين وكذلك بمدن جوانجتسو وتشونج كنج وتشنجدو وشانغهاي وهانجتسو في بر الصين الرئيسي.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.