السبت 22 جمادى الأولى / 18 يناير 2020
05:09 م بتوقيت الدوحة

اعتدال الطقس يعزز الإقبال عليها بنهاية الأسبوع

تجار: نمو مبيعات محالّ المستلزمات الرجالية

العرب- ماهر مضية

السبت، 02 مارس 2019
تجار: نمو مبيعات محالّ المستلزمات الرجالية
تجار: نمو مبيعات محالّ المستلزمات الرجالية
يتزايد إقبال الأفراد والعائلات من المواطنين والمقيمين والسيّاح على سوق واقف خلال الموسم السياحي من كل عام، حيث يزدحم السوق بالعديد من رواده الراغبين في الترفيه والتسوق.

 ويرتفع الطلب على المنتجات المختلفة خلال الموسم السياحي، بعضها يستهدف السياح مثل البازارات ومتاجر البضائع التراثية وغيرها، كما أن البعض الآخر يستهدف المواطنين والمقيمين من الأفراد والعائلات، إذ توفر المحالّ التجارية مستلزمات الأسر كافة. وتحدث عدد من باعة المستلزمات الرجالية عن نمو المبيعات خلال الموسم السياحي الحالي، مؤكدين على أن السوق يعجّ بالراغبين في التسوق والترفيه، فضلاً عن السيّاح الذين يزورون السوق بأعداد كبيرة جداً.

 أوضح هؤلاء لـ «العرب?»، أن الطلب تزايد خلال شهر فبراير الماضي بشكل واضح، عازين ذلك إلى ارتفاع كبير في حجم الإقبال على السوق، نظراً إلى أن الأجواء مناسبة للخروج في الأماكن المفتوحة.
ولفت الباعة إلى أن الإقبال على السوق من قبل المتسوقين كبير جداً خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع، أما من الأحد إلى الأربعاء فإنه يعتبر منخفضاً في الفترة الصباحية، ولكنه مرتفع جداً في الفترة المسائية.

خصومات وأسعار

وبيّن الباعة أن أسعار المنتجات في سوق واقف تعتبر منافسة جداً، وأقل من نظيراتها في الأسواق الأخرى، فضلاً عن قيام المحلات التجارية بطرح خصومات مباشرة من أجل خطب ود الزبائن وبيع أكبر قدر ممكن من القطع.

وأشار الباعة إلى أن الإقبال كبير على النظارات الشمسية التي تبدأ أثمانها من 40 ريالاً ولا تزيد عن 100، بالإضافة إلى المحافظ التي لا تزيد أثمانها عن 50 ريالاً، والساعات التي تمتد أسعارها من 40 وحتى 250 ريالاً، فضلاً عن الأحزمة الجلدية التي لا تزيد عن 75 ريالاً.

وتوقع الباعة أن تبقى حركة البيع والشراء في السوق نشطة بالوتيرة ذاتها حتى نهاية شهر مارس الحالي، آملين أن تحقق المبيعات مزيداً من النمو، وتصل إلى أعلى المستويات خلال هذا الموسم.

وفي هذا الشأن، قال البائع محمد اجناس، إن الإقبال على سوق واقف خلال فبراير الماضي يُعتبر مرتفعاً جداً، حيث إن الموسم السياحي لهذا العام أفضل من الأعوام السابقة.

أسعار

وأضاف: «يزورنا العديد من السيّاح والمواطنين والمقيمين يومياً بشكل كبير، الأمر الذي يعزّز الطلب على المستلزمات الرجالية، ويحقق نمواً مستمراً في المبيعات، خصوصاً وأننا نقدم منتجات ذات جودة عالية».

 ولفت اجناس إلى أن أسعار المستلزمات الرجالية من المحافظ الجلدية والأحزمة والنظارات الشمسية والساعات في سوق واقف تعتبر أقل من نظيراتها في الأسواق الأخرى، فضلاً عن قيام المتاجر بطرخ خصومات فورية على الأثمان من أجل تحفيز الزبائن على شراء أكبر قدر ممكن من القطع المختلفة.

أسر

وفي القبيل ذاته، أكد البائع لقمان على ارتفاع مستوى الطلب خلال فبراير الماضي، نظراً للإقبال الكبير على سوق واقف خلال الموسم السياحي الحالي، حيث يعجّ السوق بالأفراد والعائلات الراغبين في التسوق.

وأضاف: «خلال الفترة الصباحية من أيام الأسبوع يكون الإقبال منخفضاً نوعاً ما، ولكنه في أثناء المساء يتزايد ليصل إلى أعلى المستويات، كما أنه مرتفع جداً خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع».

وأشار لقمان إلى أن الإقبال الكبير على السوق في الفترة الحالية يعود إلى أن الأجواء ودرجات الحرارة مناسبة من أجل الخروج والتنزه في الأماكن المفتوحة، حيث يعتبر كثير من الأفراد والعائلات «واقف» وجهتهم الأولى.

ارتفاع

وفي الصعيد ذاته، بيّن البائع درويش أن شهر فبراير شهد ارتفاعاً ملحوظاً في حجم الطلب، كما أن المبيعات حققت نمواً، معتبراً أن حركة السوق تعتبر نشطة جداً خلال الموسم السياحي الحالي.

 وأضاف: «نحن في المحلات التجارية المتخصصة ببيع المستلزمات الرجالية، نقدم بضائع ذات جودة عالية بأسعار منافسة جداً، وأقل من المتاجر في الأسواق الأخرى، كما أننا نوفر أحدث الموديلات»، موضحاً أن الإقبال كثيف على السوق وعلى البضائع التي يعرضها.

ويُعتبر سوق واقف الوجهة الترفيهية والسياحية الأولى في الدوحة، إذ يحظى بإقبال دائم طوال العام، فضلاً عن أن أركانه ممتلئة بالمتاجر والدكاكين التي توفر مستلزمات الأسر كافة في مكان واحد ذي طابع تراثي يحمل ملامح الماضي والروح العصرية.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.