الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
10:09 ص بتوقيت الدوحة

انطلاقة قوية لمسابقة الاسكيت ضمن بطولة قطر المفتوحة لرماية الشوزن

الدوحة - قنا

الجمعة، 01 مارس 2019
. - مسابقة الاسكيت- أرشيفية
. - مسابقة الاسكيت- أرشيفية
انطلقت اليوم مسابقة الاسكيت للرجال والسيدات، على مجمع ميادين لوسيل للرماية، ضمن بطولة قطر المفتوحة لرماية الشوزن والتي تختتم غدا، السبت، بمشاركة 280 رياضيا ورياضية من 38 دولة أبرزها: قطر، أستراليا، كرواتيا، الصين، فلندا، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، روسيا، التشيك، الكويت، المغرب، سلطنة عمان، الأردن، إيران، لبنان، كازخستان، أمريكا، أوكرانيا، ماليزيا، بولندا، بيرو، باكستان، اليابان، ليتوانيا، الهند، جورجيا، الدنمارك، وبريطانيا.

وأقيمت اليوم الأدوار التمهيدية للاسكيت (رجال وسيدات وشباب وشابات) بمشاركة أكثر من مئة رياضي ورياضية بميادين لوسيل، وستقام المسابقة على مدار يومين.

وشارك من المنتخب القطري في المسابقة اليوم كل من ناصر العطية، عبدالعزيز العطية، راشد صالح، مسعود صالح، حسن المناعي، ريم الشرشني، آمال أحمد، هاجر محمد، بالإضافة إلى العديد من النجوم. 

وجاءت منافسات اليوم قوية ومثيرة وأثرت الرياح بصفة كبيرة على نتائج بعض المشاركين، حيث شهدت المنافسات سيطرة اللاعبين الدوليين وأبطال العالم على الادوار التمهيدية، ففي مسابقة الرجال كانت السيطرة على المراكز الأولى ايطالية وفرنسية، وفي منافسات السيدات سيطرت فرنسا وبريطانيا على المراكز الأولى، أما في منافسات الشباب والشابات فقد سيطرت بريطانيا على المراكز الأولى.

وتقام غدا الأدوار النهائية للمسابقة، ليسدل الستار على بطولة قطر المفتوحة لرماية الشوزن.

وتشهد بطولة قطر المفتوحة لرماية الشوزن مشاركة مجموعة من الشباب القطري الواعد والذي سيخوض منافسات البطولة لأول مرة وهي فرصة مهمة لهم من أجل اكتساب الثقة والقدرة على مواجهة رماة عالميين. 

وقد خصصت اللجنة المنظمة للبطولة، جوائز مالية هامة بلغت قيمتها الإجمالية 132 ألف دولار، (قرابة نصف مليون ريال قطري) يتنافس عليها 280 راميا ورامية من 38 دولة في مسابقات التراب، والتراب مختلط، والدبل تراب والاسكيت. 

يذكر أن منافسات بطولة قطر المفتوحة لرماية الشوزن كانت قد انطلقت بمسابقة التراب، وشهدت فوز الإيطالي ايرمينيو فراسكا بالمركز الأول والميدالية الذهبية وجائزة مالية قدرها 7 آلاف دولار أمريكي في فئة الرجال، أما في فئة السيدات، فقد فازت الإيطالية ماريا سيلفانا ستانكو بالمركز الأول والميدالية الذهبية وجائزة مالية قدرها 7 آلاف دولار أمريكي. 

وعلى هامش منافسات البطولة اليوم، عقد وبمجمع ميادين لوسيل للرماية اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم برئاسة علي محمد الكواري رئيس الاتحاد القطري للرماية القوس والسهم، وبحضور اعضاء مجلس الادارة. 

وخلال الاجتماع تم التصديق على محضر الاجتماع السابق ومناقشة العديد من الموضوعات والنقاط المدرجة على جدول الأعمال وابرزها الاعداد والتجهيز للبطولات والأحداث القادمة والمؤهلة للألعاب الاولمبية في اليابان طوكيو 2020، والتأكيد على ضرورة التركيز على اعداد الرياضيين الذين سيخوضون المسابقات المؤهلة للأولمبياد.

كما تمت منافشة الموازنة المالية للعام الحالي واعتماد البطولات التي تؤهل المنتخب القطري للاحداث القادمة.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.