الأربعاء 16 صفر / 16 أكتوبر 2019
03:36 ص بتوقيت الدوحة

غدا..انطلاق بطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج

الدوحة - قنا

الجمعة، 01 مارس 2019
. - بطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج- أرشيفية
. - بطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج- أرشيفية
تنطلق غدا، السبت، منافسات بطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج، على صالة مركز قطر الدولية للعبة، والتي ينظمها الاتحاد القطري للبولينج وتستمر حتى الثامن من شهر مارس الجاري، بمشاركة نخبة من أبرز اللاعبين المصنفين على مستوى العالم، والبالغ مجموع جوائزها 102 ألف دولار أمريكي.

وقد أعد الاتحاد القطري للبولينج برئاسة عبدالسلام عبدالله حسن، ومساعدة لجان البطولة المتخصصة، كافة الإجراءات الممهدة لانطلاق البطولة في أحسن صورة وإخراجها بالشكل الذي يليق بالبطولة الغالية التي تعود الجميع على التألق والتنظيم الجيد، في رحاب صالة مركز قطر الدولية للبولينج، والتجهيز القطري المشهود له بالكفاءة عبر السنوات الماضية في مختلف البطولات.

وقد أعلن الاتحاد عن تشكيل اللجنتين، الفنية وهي المعنية بتسيير البطولة واختيار القواعد والأطر القانونية، ولجنة العلاقات العامة التي سوف تضطلع بكل ما يلي الاستضافة من الاستقبال والإسكان في الفنادق والانتقال بين مقر الإقامة ومركز قطر للبولينج. 

ويشارك في النسخة الحالية لاعبون ولاعبات من قطر، هونج كونج، سنغافورة، جنوب إفريقيا، الكويت، اندونيسيا، المغرب، أمريكا، وبنغلاديش. 

ومن أبرز اللاعبين المصنفين على مستوى العالم المشاركين في بطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج، الأمريكية "دانيالي ماكوين" المتوجة بلقب البطولة في عام 2016، والأمريكي "كيلي تروب" بطل العالم المتوج بلقب بطولة العالم أمريكا 2018، والجنوب افريقي "فرانسوا لو" بطل العالم السابق.

وفيما يتعلق بالمشاركة القطرية، ستشهد البطولة مشاركة لاعبي المنتخب الأول وهم جاسم المريخي الفائز بلقب نسخة عام 2017، ومحمد المريخي، وغانم بوجسوم، ويوسف الجابر، وعبدالرحمن الجيدة، وسعود أحمد عبدالله، وناصر السحوتي.

وعلى مستوى الشباب سيمثل المنتخب القطري في البطولة كل من اللاعبين سلطان عبدالله القطان، هزيم محمد المريخي، علي محمد الكبيسي، ناصر راشد المنصوري، بدر خالد السادة، سعد السليطي، وتأتي مشاركتهم في بطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج وذلك لإعدادهم للمشاركة في بطولة آسيا للمدارس والتي ستقام في هونغ كونغ خلال شهر يوليو المقبل.

كما ستشهد البطولة مشاركة قطرية من خارج المنتخب وهم: محمد جمال أسد، جمال ناصر السحوتي، منصور مسفر الهاجري، سالم خالد الهاجري، فهد عبدالرزاق العمادي، وخالد الدوسري..بالاضافة الى مشاركة المقيمين في دولة قطر.

وسيكون الهدف الأول للاعبي المنتخب القطري استعادة لقب أغلى بطولات البولينج القطري في الدوحة الذي توج به جاسم المريخي عام 2017، وسعيا لتحقيق هذا الهدف فقد أخضع المدرب الارجنتيني بيدرو ميرانو ومساعده القطري خليفة الكبيسي، اللاعبين لسلسلة تدريبات متواصلة بغية رفع المستوى الفني وتجهيز اللاعبين للمنافسة بقوة في البطولة مع نظرائهم القادمين من الخارج وضيوف البطولة، وقد بدا المستوى متصاعدا بانتظار انطلاق المنافسات. 

وستشهد المنافسات إقامة 6 محاولات يوميا في المراحل الأولى من البطولة التي تبدأ غدا وتستمر حتى يوم 7 من الشهر الجاري، ثم تبدأ في اليوم الأخير (8 مارس الجاري) المراحل النهائية للبطولة التي يتأهل لها 20 لاعبا يتنافسون في الفوز باللقب على 4 مراحل يتناقص فيها عددهم من مرحلة الى أخرى حتى التتويج بالكأس الغالية.

ويقتضي نظام البطولة مشاركة لاعبين لا يقل سنهم عن 16 سنة، وملمين بقوانين اللعبة حتى لا يؤثرون على المصنفين وأبطال العالم في البطولة وأيضا لتفادي وقوع أي خلل في اللعبة.

وقد رصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية بلغ مجموعها 102 ألف دولار أمريكي ستوزع على المراكز من الأول وحتى المركز رقم 32، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 20 ألف دولار، بينما يحصل الوصيف على 12 ألف دولار ، ويحصل صاحب المركز الثالث على 6.500 دولار، أما أصحاب المراكز من الرابع الى السادس فيحصل كل واحد منهم على 3.500 دولار، في حين يحصل أصحاب المراكز من السابع إلى الـ20 على 2.400 دولار لكل لاعب، على أن يحصل أصحاب المراكز من 21 الى 28 على 1.600 دولار لكل لاعب، أما صاحبا المركزين 29 و 30 فيحصل كل منهما على 1.500 دولار..على أن يحصل صاحبا المركزين 31 و32 على 1.400 دولار لكل واحد منهما.

الجدير بالذكر أن لاعبي المنتخب القطري للبولينج، تنتظرهم العديد من الاستحقاقات الدولية خلال الموسم الحالي، منها بطولة سنغافورة المفتوحة في يونيو المقبل، وبطولة مدريد في يوليو المقبل، وبطولة آسيا للمدارس لتحت 20 سنة في هونغ كونغ في شهر يوليو المقبل، وبطولة هونغ كونغ المفتوحة خلال أغسطس المقبل، وبطولة آسيا بالكويت في أكتوبر 2019، بالإضافة الى بطولة العالم لمنافسات الفردي بأمريكا خلال شهر نوفمبر 2019، ويشارك فيها لاعب واحد فقط من كل دولة، وكان أحمد شاهين المريخي أمين السر العام للاتحاد القطري للبولينج، توج بلقبها عام 1999 والتي أقيمت آنذاك بمدينة لاس فيغاس الامريكية.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.