الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
05:18 ص بتوقيت الدوحة

حملة تنظيف الشواطئ الشمالية الغربية بالدولة

الدوحة- بوابة العرب

الخميس، 28 فبراير 2019
. - حملة تنظيف الشواطئ.JPG 2
. - حملة تنظيف الشواطئ.JPG 2
نفذت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة النظافة العامة حملة نظافة شاملة للشواطئ الشمالية الغربية للدولة بطول (75) كيلومتراً ، وأسفرت عن رفع وازالة (904) طناً من المخلفات المتنوعة وعدد ( 2) من الحيوانات النافقة .

وأوضح السيد سفر آل شافي مدير إدارة النظافة العامة إنه تم توزيع العمل خلال الحملة على ثلاث  مراحل بدأت بتنظيف الشواطئ من منطقة أبو ظلوف حتى منطقة الزبارة ، ثم تنظيف الشواطئ الممتدة من منطقة الزبارة حتى منطقة ام حيش، وبعدها تنظيف الشواطئ الممتدة من منطقة أم حيش حتى منطقة زكريت. وذكر السيد سفر آل شافي مدير الإدارة بأن مثل هذه البرامج الخاصة بتنظيف الشواطئ تشمل جميع المناطق بالدولة، وجاري العمل على تنفيذها بشكل انسيابي بحيث لا تؤثر مثل هذه الأعمال على برامج العمل اليومية ، حيث تم وضع خطة تنفيذ البرنامج وفقاً لأولويات الشواطئ .     
 
وأكد السيد آل شافي بأن الوزارة تولى اهتمام كبير بنظافة الشواطئ والجزر باعتبارها مواقع ترويحية وهامة وواجهة دولة ، حيث ان الوزارة قد وفرت لها جميع الامكانيات البشرية المادية ومتطلبات العمل التي تساعدها على القيام بتنفيذ اعمالها بما يضمن بقاء هذه الشواطئ نظيفة طوال أيام السنة لاستقبال المواطنين والمقيمين والزوار للاستمتاع وقضاء اوقات سعيدة وخاصة أيام العطل الاسبوعية والاجازات الرسمية.

وأشار بأن الوزارة  حريصة على تحسين وتطوير الخدمات بما فيها خدمات النظافة العامة .

وتأتي حملات النظافة العامة في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لنظافة الشواطئ والجزر وتحسين وتطوير الخدمات بها، باعتبارها مواقع ترويحية وهامة ، حيث وفرت لها الإمكانيات البشرية والمادية ومتطلبات العمل التي تساعدها على القيام بتنفيذ أعمالها بما يضمن بقاء هذه الشواطئ نظيفة طوال أيام السنة لاستقبال المواطنين والمقيمين والزوار للاستمتاع وقضاء أوقات سعيدة وخاصة أيام العطلات الأسبوعية والإجازات الرسمية.

وناشد السيد آل شافي الجمهور الكريم بتقدير جهود الوزارة الحثيثة والمبذولة في الحفاظ على نظافة الشواطئ والجزر ، والابتعاد عن الممارسات والسلوكيات الخاطئة والغير حضارية برمي المخلفات أرضاً على الشواطئ والتي يعاقب عليها القانون ، ناهيك عن ما يحدثه ذلك من اضرار صحية وبيئية وتشويه للمنظر العام للشواطئ بالدولة .


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.