الثلاثاء 02 جمادى الثانية / 28 يناير 2020
06:05 ص بتوقيت الدوحة

الخريطيات يصعق الغرافة بثلاثية

العرب- معتصم عيدروس

الخميس، 28 فبراير 2019
الخريطيات يصعق الغرافة بثلاثية
الخريطيات يصعق الغرافة بثلاثية
حقق فريق الخريطيات فوزاً ثميناً أمس على الغرافة، في افتتاح الأسبوع الثامن عشر لدوري «نجوم QNB» بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الخور، وكانت الأفضلية واضحة للخريطيات الذي ظهر بخطوط مترابطة، وبتنظيم أفضل بكثير عن الغرافة، ليستحق الفوز الذي حققه ورفع به رصيده إلى 9 نقاط، في حين يظل الغرافة في 19 نقطة، سجل الأهداف كل من: محمد رزاق في الدقيقة 32، وأضاف لازار الهدف الثاني في الدقيقة 61، واختتم الثلاثية عبدالعزيز الأنصاري في الدقيقة 71، وكان بإمكان الخريطيات إضافة أهداف أخرى، بعد أن أضاع لاعبوه فرصاً سهلة.

الفوز الذي حققه الخريطيات يعتبر الثاني له على التوالي، بعد فوزه الأسبوع الماضي على أم صلال، ويمثل خطوة كبيرة بالنسبة للفريق للتخلي عن المركز الأخير، في الأسابيع المقبلة إذا استمر في الأداء وتحقيق الانتصارات، مقابل تعثر الفرق المتواجدة بالقرب منه.

بدأ الخريطيات المباراة متفوقاً بوصوله لمنطقة الغرافة أكثر من مرة، خاصة عن طريق فلاينتين لازار الذي سبب إزعاجاً شديداً، وفتح ثغرات كثيرة في دفاع الغرافة من الجهة اليسرى، وشكّل ثنائية واضحة مع محمد رزاق الذي لعب كمهاجم صريح، وضاعت أول فرصة للخريطيات في الدقيقة السادسة من محمد رزاق، بعد كرة عرضية سريعة بعيداً عن المرمى، كما أضاع لازار فرصة في الدقيقة 13، بعد أن سدد كرة قوية مرت بعيداً عن المرمى أيضاً، وبالمقابل سدّد ماجد أمان كرة أخرى في الدقيقة 17، تصدى لها يوسف حسن حارس الغرافة، أما بالنسبة للغرافة فقد كان الفشل حليف تسديدة مهاجمه مهدي تارمي وهو في مواجهة المرمى.

وشكّل الخريطيات بعد ذلك ضغطاً أكبر، لينفرد لازار بيوسف حسن، ويتصدى الأخير لتسديدته، ورد عليها عبدالعزيز حاتم بتسديدة في الدقيقة 28، اصطدمت بدفاع الخريطيات.

ونجح الخريطيات في ترجمة أفضليته إلى هدف سجله محمد رزاق بعد كرة عرضية فشل يوسف حسن حارس الغرافة في السيطرة عليها، لتسقط أمام رزاق الذي سددها مباشرة في المرمى.

بعد الهدف، اكتسب لاعبو الخريطيات مزيداً من الثقة، وضاعت لهم فرصتان وانتهى الشوط الأول بتقدم الخريطيات بهدف.

شهد الشوط الثاني تبديلاً هجومياً للغرافة، بدخول أحمد علاء بدلاً عن عثمان اليهري، ولكن الأفضلية ظلت لمصلحة الخريطيات، الذي ضاعت له فرصتان من تسديدتين لمحمود سعد ومحمد عبدالرب اصطدمت الثانية منهما بالعارضة، أما من جانب الغرافة فكانت المحاولات نتيجة اجتهادات فردية مثل عرضية عمرو سراج في الدقيقة 56، والتي لم تجد من يضعها في المرمى، وتسديدة تارمي في الدقيقة 59.

وفي «د. 61» نجح الخريطيات في إضافة الهدف الثاني، بعد عرضية من عبدالعزيز الأنصاري -الذي حل بديلاً لمحمد رزاق- إلى لازار في الجهة اليسرى، سددها الأخير مباشرة في المرمى على يسار الحارس يوسف حسن.

وبعد 10 دقائق، نجح عبدالعزيز الأنصاري في إضافة الهدف الثالث، بعد عرضية من لازار وسط غياب تام لمدافعي الغرافة، لم يجد الأنصاري صعوبة في وضعها داخل الشباك.

تراجع الخريطيات بعد الهدف الثالث، مع الاعتماد على الكرات المرتدة، وظلت هجماته هي الأخطر، وضاعت له عدة فرص، لتنتهي المباراة، بفوز الخريطيات 3-0.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.