الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
02:09 ص بتوقيت الدوحة

بمشاركة 124 شركة محلية وخارجية..

معرض سوق واقف للعسل ينطلق غدا

الدوحة - قنا

الأربعاء، 27 فبراير 2019
معرض سوق واقف للعسل ينطلق غدا- صورة أرشيفية
معرض سوق واقف للعسل ينطلق غدا- صورة أرشيفية
يُفتتح غدا بسوق واقف "معرض سوق واقف للعسل 2019" في نسخته الثانية والذي ينظمه المكتب الهندسي الخاص بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، وبمشاركة وزارة البلدية والبيئة، ويستمر حتى 7 مارس المقبل.

ويشارك في المعرض هذا العام 124 شركة من 20 دولة بنسبة زيادة تصل إلى 77 بالمائة قياسا بحجم المشاركة في النسخة الأولى من المعرض التي نظمت 2018.

وقال السيد خالد سيف السويدي المشرف العام على المعرض في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" إن المشاركة الكبيرة في هذا المعرض تؤكد ثقة هذه الشركات في السوق المحلية، وتعكس نجاحه ليكون وجهة جاذبة للشركات والراغبين في اقتناء أجود أنواع العسل المحلي والخارجي.

وأشار إلى أن حجم المشاركة المحلية في المعرض تصل إلى 60 بالمائة مقابل 40 بالمائة للشركات الخارجية التي عززت حضورها في هذه النسخة بعد النجاح الكبير للنسخة السابقة.

وأوضح أن حجم المعروض من العسل للشركات الخارجية يصل إلى 15 طنا، قابل للزيادة في حال نفدت الكميات، فيما تصل الكميات من العسل المحلي إلى أضعاف هذا الرقم.. لافتا إلى مشاركة 30 مزرعة محلية في المعرض.

وحول التسهيلات التي قدمت للشركات الخارجية، أفاد بأنه تم التنسيق مع الخطوط الجوية القطرية لتوفير خصم نحو 25 بالمائة للشحن الجوي، إلى جانب تأمين فنادق مجانية للعارضين، وكذلك مجانية في النقل والتخزين واستقبال المشاركين في المطار.

وأشار إلى أن المعرض يأتي في إطار دعم المنتج القطري بصورة خاصة وتعريف الجمهور بالشركات المحلية المنتجة للعسل وتوفير الفرصة للتجار ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم من العسل والصناعات المرتبطة بها أمام الجمهور.

وأكد أن المعرض يرسخ مكانته كأكبر سوق متخصصة في العسل، بأصنافه المحلية والعربية والعالمية، وليصبح منصة مهمة للشركات لعرض وترويج منتجاتها، وكل ما يتعلق بتجارة وصناعة العسل، بما يحقق الفائدة للعارضين والزوار.

ويتوقع أن يشهد (معرض سوق واقف الثاني للعسل 2019) إقبالاً كبيرا بفضل موقع إقامته بسوق واقف التراثي الذي يعد أهم وأشهر المناطق السياحية في دولة قطر.

ويفتح المعرض أبوابه للجمهور ابتداء من يوم غد، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً على مدى أيام المعرض.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.