الأربعاء 13 ربيع الثاني / 11 ديسمبر 2019
02:33 م بتوقيت الدوحة

«القطرية» شريك الطيران الرسمي لمهرجان قطر-الهند الموسيقي

الدوحة - بوابة العرب

الأربعاء، 27 فبراير 2019
«القطرية» شريك الطيران الرسمي لمهرجان قطر-الهند الموسيقي
«القطرية» شريك الطيران الرسمي لمهرجان قطر-الهند الموسيقي
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن مشاركتها في مهرجان قطر-الهند الموسيقي كشريك الطيران الرسمي، والذي سيشهد تأدية النجمين الهنديين فيشال دادلاني وشيخار رافجياني لأولى حفلاتهما في العاصمة القطرية الدوحة.  وستقام الفعالية التي تحظى بتنظيم من فاب إنترتينمنت، في قاعة علي بن حمد العطية في الدوحة في 1 مارس 2019.

كما سيشهد الحفل المميز مشاركة الفنان القطري المميز فهد الكبيسي الذي سيتولّى المصمم العالمي الشهير مانيش مالهوترا تصميم ملابسه. وسيقام هذا الحفل على هامش فعاليات العام الثقافي قطر الهند 2019، والذي سيشهد تعاون على مدار عام كامل ما بين قطر والهند يحتفي خلاله كلا البلدين بتراثهما الثقافي الفريد.

ويعدّ كل من فيشال دادلاني وشيخار رافجياني من مشاهير الموسيقى الهندية بفضل موهبتهما في الغناء وكتابة الأغاني. وقد أنتج الثنائي أغنية «سواج سي سواجات» الشهيرة التي حققت رقماً قياسياً باعتبارها أسرع أغنية في العالم تحقق 100 مليون مشاهدة على يوتيوب، قبل أن تصل عدد مرات مشاهداتها إلى 700 مليوناً تقريباً. هذا، وقد قام الثنائي بكتابة الألحان الموسيقية لأكثر من 60 فيلماً، وإنتاج أكثر من 300 أغنية، والأداء في أكثر من 500 حفلة موسيقية حية.

وقالت السيدة سلام الشوا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية: "يُسعدنا المشاركة في مهرجان قطر-الهند الموسيقي كشريك الطيران الرسمي، والذي سيشهد حفلة مميزة للثنائي الشهير فيشال وشيخار. ومن المتوقع لهذه الحفلة أن تستقطب الآلاف من الجماهير من كافة الفئات العمرية. ونتطلع في الخطوط الجوية القطرية إلى المساهمة في بناء جسر من التواصل الثقافي بين قطر والهند، ونتمنى إبراز هذه الشراكة الوثيقة خلال الحفل الذي سيؤكد أن الموسيقى هي لغة عالمية من شأنها التقريب بين الشعوب".

وفي هذا السياق، قالت فوزية عادل بوت، الرئيس التنفيذي لفاب إنترتينمنت: "بعد النجاح الباهر الذي حققه الأسبوع العالمي للموضة، يسرنا أن نتعاون مع الخطوط الجوية القطرية مجدداً في هذا الحفل الذي سيشهد أول تعاون موسيقي ما بين قطر والهند على الإطلاق، مع ظهور النجم فهد الكبيسي مع الثنائي الهندي فيشال وشيخار. إن عام 2019 هو عام مميز بالفعل، حيث تحتفل كِلا الدولتين بعام كامل من التبادل الثقافي. ونحن فخورون بمساهمتنا الفعّالة في فعاليات العام الثقافي قطر الهند 2019 ونبذل كل ما في وسعنا لتقديم فعاليات تبرز الإرث الثقافي الهندي هنا في قطر ".

وفيشال دادلاني هو مطرب هندي يشتهر أيضاً بإنتاجه للأغاني وتأليفه للألحان وتأديته للعروض، فيما يعتبر شيخار رافجياني مؤلف أغاني هندية ومطرب وكاتب كلمات. كما يعدّ فيشال أحد أعضاء فرقة بنتاغرام الموسيقية التي تأسست في عام 1994، وأحد روّاد الموسيقى الهندية المستقلة ومن الذين حازت أعمالهم على استحسان محلي وعالمي. 

وتهدف فعاليات العام الثقافي قطر الهند 2019 الى تحفيز الجمهور في كل من قطر والهند لاستكشاف التراث الثقافي المشترك للدولتين من خلال مجموعة مميزة من البرامج، بما في ذلك سلسلة متنوعة من المعارض والعروض الموسيقية وعروض الأزياء والسينما والعروض الفنية. وقد تم تطوير برنامج العام الثقافي برعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، وقد استمر في النمو تحت قيادتها في كل عام. ويشار إلى أن برنامج العام الثقافي قطر روسيا في 2018 يعدّ أكبر تعاون ثقافي حتى اليوم ضمن فعاليات البرنامج.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية حالياً 102 رحلة أسبوعية بين الدوحة  و13 وجهة في الهند، بما في ذلك أحمد أباد، أمريتسار، بنغالور، تشيناي، دلهي، جوا، حيدر أباد، كوتشي، كولكاتا، كوزيكود، مومباي، ناغبور وثيروفانانثابورام.

وحازت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2018. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم، وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 230 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة رئيسية للعمل والسياحة عبر مقر عملياتها مطار حمد الدولي. 

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية عن مجموعة من الوجهات الجديدة مؤخراً، بما في ذلك غوتنبرغ في السويد؛ ومومباسا في كينيا ودا نانغ في فيتنام. وستضيف الناقلة الوطنية عدداً من الوجهات الجديدة إلى شبكتها المتنامية في عام 2019، بما في ذلك مالطا وغيرها الكثير.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.