الإثنين 14 صفر / 14 أكتوبر 2019
02:43 م بتوقيت الدوحة

الأمم المتحدة:

10 ملايين يمني على حافة المجاعة وسط أزمة "مدمرة"

جنيف- قنا

الثلاثاء، 26 فبراير 2019
10 ملايين يمني على حافة المجاعة وسط أزمة "مدمرة"
10 ملايين يمني على حافة المجاعة وسط أزمة "مدمرة"
وصف السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، الأزمة التي يشهدها اليمن نتيجة الصراع هناك بـ"المدمرة" ، وهو ما "أصبح معه نحو عشرة ملايين شخص على بعد خطوة واحدة من المجاعة".
وقال غوتيريش ،خلال مؤتمر للجهات المانحة لليمن ينعقد حاليا في مدينة /جنيف/ السويسرية، إن عدد اليمنيين المحتاجين إلى مساعدات إنسانية ارتفع بمليوني شخص ليصل إلى 24 مليونا العام الماضي، ما يشكل 80% من السكان.
وأضاف أن الشعب اليمني بحاجة إلى مساعدات بقيمة 2ر4 مليار دولار للعام الجاري، في ظل التدهور الذي شهدته أسوأ أزمة إنسانية في العالم خلال الأشهر الاثني عشر الماضية.
وكشف غوتيريش أن المنظمة الدولية تمكنت من الوصول للمرة الاولى منذ سبتمبر الماضي الى مخازن الحبوب قرب خط الجبهة في مدينة الحديدة اليمنية، قائلا "أخيرا تمكنا من الوصول الى مخازن مطاحن البحر الأحمر".
ويشهد اليمن، حربا منذ العام 2014، وتعول الأمم المتحدة على وقف إطلاق نار أبرم في ديسمبر 2018 بالسويد بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين، وتشكل محافظة الحديدة التي تضم أحد اهم الموانئ في البلاد جزءا مهما فيه، في خفض التصعيد بغية وصول مساعدات غذائية وطبية لملايين اليمنيين الذين هم في أمس الحاجة إليها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.