الثلاثاء 21 ذو الحجة / 11 أغسطس 2020
06:20 م بتوقيت الدوحة

قطر تفوز بعضوية اللجنة التنفيذية بالمنظمة الأوروبية للخيل العربية

الدوحة- قنا

الإثنين، 25 فبراير 2019
قطر تفوز بعضوية اللجنة التنفيذية بالمنظمة الأوروبية للخيل العربية
قطر تفوز بعضوية اللجنة التنفيذية بالمنظمة الأوروبية للخيل العربية
فازت دولة قطر بعضوية اللجنة التنفيذية بالمنظمة الأوروبية للخيل العربية، والمعروفة عالميا باسم "إيكاهو" وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية لإيكاهو التي عقدت في روما، حيث مثل نادي السباق والفروسية في الاجتماع حسن المناعي رئيس قسم جمال الخيل بالنادي.

وحصل المناعي ممثل نادي السباق والفروسية على 21 صوتا جعلته في المركز الثاني من حيث عدد أصوات الأعضاء الذين تم انتخابهم في اللجنة التنفيذية، والبالغ عددهم 9 أعضاء، بالإضافة إلى الرئيس.

ويؤكد الفوز بهذه العضوية قيمة ومكانة الفروسية القطرية على مستوى العالم في ظل حرص نادي السباق والفروسية على تحقيق الرؤية التي وضعها بأن تصبح قطر مركزا عالميا للفروسية، حيث جاء هذا الانتخاب باللجنة التنفيذية لإيكاهو بعد فترة قليلة من رفع تصنيف بطولة قطر الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة إلى مستوى "تايتل"، وهو المستوى الأعلى في العالم وتتساوى به بطولة قطر الدولية مع بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة التي تقام سنويا في العاصمة الفرنسية باريس، وتعد أقوى وأفضل بطولة في العالم في هذا المجال.

كما تزامن هذا الاختيار مع النجاح الكبير الذي تحقق في مهرجان سيف سمو الأمير المفدى الذي اختتم بالنادي يوم السبت الماضي، وشهد المهرجان نجاحا فاق كل التوقعات سواء من حيث المشاركة العالمية وكذلك مستوى المنافسة في مختلف الأشواط إلى جانب الحضور الجماهيري الكبير، دون إغفال النجاح التنظيمي للمهرجان والعمل على إظهار الحدث في أبهى صورة بما يتلاءم مع قيمة ومكانة الفروسية القطرية.

من جهته، قال ناصر بن شريدة الكعبي الرئيس التنفيذي لنادي السباق والفروسية، إن انتخاب قطر عضوا في اللجنة التنفيذية لإيكاهو لم يأت من فراغ بل نتيجة التطور الحاصل على مستوى بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة لأن منظمة إيكاهو تتابع وتراقب كل بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة حول العالم، وتعرف تماما قدرات كل دولة في التنظيم ومستوى كل بطولة.

وأعرب عن اعتقاده بأن انتخاب قطر عضوا في اللجنة التنفيذية لإيكاهو سيصب في صالح بطولات جمال الخيل العربية التي تقام في قطر في الفترة القادمة.

من جانبه، عبر حسن المناعي رئيس قسم جمال الخيل العربية بنادي السباق والفروسية، عن سعادته بفوز قطر بعضوية اللجنة التنفيذية لإيكاهو.

وقال :"لي الشرف أنني مثلت قطر في الجمعية العمومية، والحقيقة لمست من أغلب مسؤولي الدول الثماني والعشرين المشاركين في الاجتماع تقديرهم للاهتمام القطري بمسابقات جمال الخيل العربية، وفي الفترة المقبلة سيكون تمثيل قطر مؤثرا في اللجنة التنفيذية من خلال العمل على تطوير بطولات جمال الخيل العربية حول العالم".



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.