الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
07:40 ص بتوقيت الدوحة

أمير الكويت: تجاهل حل القضية الفلسطينية سبب "توتر المنطقة"

الاناضول

الأحد، 24 فبراير 2019
سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
قال سمو أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الأحد، إن تجاهل حل القضية الفلسطينية العادل والشامل، سبب "بؤر توتر واحتقان" في المنطقة، داعيًا إلى وضعها في "صدارة أولويات المجتمع الدولي".
 
جاء ذلك خلال كلمته في جلسة بالقمة العربية الأوربية المنعقدة، الأحد والإثنين، بمدينة شرم الشيخ شمال شرقي مصر، حسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا". 

وقال أمير الكويت: "ندرك أن ما نراه اليوم من بؤر توتر واحتقان في منطقتنا، إنما هو بسبب تجاهل هذه القضية (الفلسطينية) وعدم الوصول إلى الحل العادل والشامل الذي يتطلع إليه أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق بل وأبناء الأمة العربية بأسرها". 

وأعرب عن تطلعه إلى رؤية "تفاعل ومبادرات أكبر وأكثر مع هذه القضية المركزية". 

ودعا أمير الكويت، القادة العرب والأوروبيين إلى وضع القضية الفلسطينية في "صدارة اهتمامات المجتمع الدولي". 

وأضاف: "لدينا فضاء مشترك وبحار مشتركة، وتواصل جغرافي على الأرض وكلها عوامل تعزز من تفاعلنا وتوطد من تعاوننا وتمكننا من خلق آليات التنسيق والسعي لشراكة تحقق المصالح المشتركة لدولنا على كل المستويات الاقتصادية والتعليمية والطاقة والاستثمار". 

وتابع: "الأخطار والتحديات التي نواجهها لما نمر به من ظروف أمنية وسياسية واقتصادية صعبة تحتم علينا العمل لمواجهتها".

وانطلقت أول قمة عربية أوروبية، مساء الأحد، بمنتجع شرم الشيخ، التي تختتم الإثنين، وسط إدانات دولية واسعة النطاق لتنفيذ القاهرة إعدامات متتالية بحق معارضين، وغياب نصف قادة وزعماء الدول العربية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.