الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
07:26 ص بتوقيت الدوحة

القوات المسلحة تختتم مشاركتها في التمرين البري الشتوي التركي المشترك

الدوحة- قنا

السبت، 23 فبراير 2019
القوات المسلحة تختتم مشاركتها في التمرين البري الشتوي التركي المشترك
القوات المسلحة تختتم مشاركتها في التمرين البري الشتوي التركي المشترك
اختتمت القوات المسلحة القطرية مشاركتها في التمرين البري الشتوي التركي المشترك، والذي أقيم بمدينة (قارص) التركية خلال الفترة من الثامن وحتى الحادي والعشرين من فبراير الجاري بحضور سعادة السيد خلوصي أكار وزير الدفاع بجمهورية تركيا الشقيقة. 
وأوضحت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع أن هذه المشاركة تعد الأولى للقوات المسلحة القطرية في هذه التمارين الشتوية حيث شهد التمرين مشاركة 15 دولة منها دولة الكويت الشقيقة والمملكة المتحدة، و جمهورية ألمانيا الاتحادية، و جمهورية إيطاليا، إلى جانب الجمهورية الإسلامية الباكستانية، و غيرها من الدول الشقيقة و الصديقة.
وشاركت القوات المسلحة القطرية بمختلف وحداتها والتي شملت كلاٌ من القوات البرية، و القوات الجوية، و القوات الخاصة المشتركة، و سلاح الإشارة.
وتضمنت المشاركة القتال في المناطق المبنية، و إنزال الكوماندوز في المناطق الثلجية، و رماية القناصين، و عمليات الدعم اللوجستي بواسطة الإنزال من طائرات (C17) للمعدات و (C130) لمظلي العمليات التابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية. 
حضر ختام التمرين سعادة اللواء الركن (طيار) أحمد بن ابراهيم المالكي مساعد قائد القوات الجوية الأميرية، وعدد من كبار الضباط في القوات المسلحة القطرية و عدد من الضباط والمسؤولين العسكريين من الدول الشقيقة والصديقة.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.