الأحد 17 ربيع الثاني / 15 ديسمبر 2019
05:59 م بتوقيت الدوحة

مسؤول سوداني يؤكد أن المشروعات القطرية في ولاية "نهر النيل" وفرت آلاف فرص العمل للشباب

الخرطوم- قنا

الجمعة، 22 فبراير 2019
. - قطر  السودان
. - قطر السودان
أكد اللواء حقوقي حاتم الوسيلة السماني، والي ولاية نهر النيل في السودان، أن المشروعات التي تنفذها دولة قطر في ولايته وفرت آلاف فرص العمل للشباب السوداني.

وأشاد اللواء السماني، في تصريحات اليوم للإذاعة السودانية، بمستوى الشراكة الاستراتيجية الاقتصادية بين قطر والسودان قائلا إنها قوية جدا ومتينة.

وأوضح أن دولة قطر تولي مشروعات المسؤولية الاجتماعية أولويات خاصة في استثماراتها بالسودان، حيث تقوم بإنشاء المدن والقرى وتوفير الخدمات وتطوير البنى التحتية وتأهيلها، فضلا عن إقامة الشراكات الذكية مع المجتمعات بما يخدم الاقتصاد الكلي للبلاد ويحفز المستثمرين.

وقال والي ولاية نهر النيل إن مشروع الواحة القطري يعد نموذجا يحتذى في المنطقة العربية، وذلك للفوائد الكبيرة التي سيوفرها للسودان عامة، وللولايات خاصة.

وأضاف أن مساحة المشروع تبلغ 481 ألف فدان، ويقع في منطقة "وادي الهواد" بمحلية "كبوشية" الزراعية.. مشيرا إلى أن دولة قطر التزمت بتعمير 159 ألف فدان وفق أحدث المواصفات الزراعية العالمية، مما يعني أن الولاية "ستستفيد من 640 ألف فدان وهو حدث غير مسبوق يفتح مجالات جديدة بتحديث القرى والمراعي وإنشاء بنى أساسية جديدة كالطرق والصحة والتعليم والمياه مع إدخال أحدث التقنيات في مجال الزراعة لزيادة الإنتاج".

كما شدد اللواء السماني على أن المشروعات القطرية في مجالات الزراعة والكهرباء والآثار احدثت نقلة كبيرة للاقتصاد السودان.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.