السبت 18 ذو الحجة / 08 أغسطس 2020
11:25 م بتوقيت الدوحة

فتح باب التسجيل بالنسخة الثانية من برنامج "الدليلة" للفتيات

الدوحة - قنا

الإثنين، 18 فبراير 2019
. - بيوت الشباب القطرية
. - بيوت الشباب القطرية
أعلنت بيوت الشباب القطرية عن فتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج "الدليلة" وهو نشاط مخصص للفتيات حيث يقمن برحلة إلى البر للتعرف على الخصائص السياحية والطبيعية التي تتميز بها المنطقة.

ويتضمن البرنامج أنشطة متعددة ومتنوعة، ما بين ورش ومسابقات ثقافية ورياضية إلى جانب جولة استكشافية سياحية، وستقام النسخة الثانية من هذا البرنامج بمخيم بيوت الشباب بمنطقة زكريت يوم الجمعة الأول من مارس المقبل.

وعن الأهداف الموضوعة لبرنامج "الدليلة"، قال السيد عبدالله سعيد رئيس قسم الأنشطة والفعاليات ببيوت الشباب القطرية في تصريح صحفي، إن البرنامج من المبادرات الجديدة التي لاقت إقبالا كبيرا من الفتيات في نسخته الأولى، ويهدف إلى التعرف على تاريخ البلاد وتعزيز السياحة الداخلية من خلال زيارة الأماكن السياحية والتراثية، إلى جانب تعزيز الوعي لدى المشاركات من خلال ورش العمل والأنشطة المصاحبة.

وأضاف أن التسجيل في البرنامج مفتوح أمام كل الفتيات التي تتراوح أعمارهن ما بين 17 و35 سنة كما يعمل من خلال الفقرات المقترحة فيه إلى تعزيز الاعتماد على النفس لدى الفتاة، وتحمل المسؤولية، وتكوين صداقات وعلاقات اجتماعية إيجابية بين المشاركات، إلى جانب تعزيز الوعي لديهن، من خلال ورش العمل والتدريب العملي.

كما تسعى بيوت الشباب القطرية من خلال هذا النشاط إلى تمتين التعاون مع المؤسسات الشبابية والرياضية، ومؤسسات المجتمع المدني، وتعزيز انتماء الفتيات لوطنهن، ومشاركتهن في بناء مجتمعهن، والاعتزاز بالهوية القطرية، ويأتي هذا البرنامج ضمن الأهداف الرئيسية التي تسعى بيوت الشباب القطرية إلى تحقيقها من خلال استخدام المنهج العلمي في الاقتراب من الطبيعة.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.