الخميس 12 شعبان / 18 أبريل 2019
10:12 م بتوقيت الدوحة

إطلاق "المعرض السنوي الأول للجمعيات والمؤسسات الخاصة" في الأول من مارس المقبل

الدوحة - قنا

الإثنين، 18 فبراير 2019
إطلاق "المعرض السنوي الأول للجمعيات والمؤسسات الخاصة" في الأول من مارس المقبل
إطلاق "المعرض السنوي الأول للجمعيات والمؤسسات الخاصة" في الأول من مارس المقبل
 وقعت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية اتفاقية تعاون وشراكة لإطلاق "المعرض السنوي الأول للجمعيات والمؤسسات الخاصة".
وقع الاتفاقية عن وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية السيد غانم مبارك الكواري وكيل الوزارة المساعد للشؤون الاجتماعية، ومن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور الشيخ خالد بن محمد آل ثاني مدير عام الإدارة العامة للأوقاف.
وبهذه المناسبة ، قال السيد غانم مبارك الكواري، "إن المعرض السنوي الأول للجمعيات والمؤسسات الخاصة" الذي سوف يقام في الفترة من 1-3 مارس المقبل، هو ثمرة تنسيق الشراكة بين وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ممثلة في إدارة الجمعيات والمؤسسات الخاصة ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في الإدارة العامة للأوقاف، وعدد من الجهات الأخرى، وذلك من خلال تفعيل دور منظمات المجتمع المدني ممثلة بالجمعيات والمؤسسات الخاصة لإبراز دورها في خدمة المجتمع القطري.
وأكد الكواري حرص الوزارة على إثراء وتفعيل دور هذه الجمعيات والمؤسسات الخاصة وإبراز دورها الإيجابي في تعزيز التعاون وتفعيل المشاركة الاجتماعية وتحقيق مخرجات تخدم جميع شرائح المجتمع من خلال الجمعيات والمؤسسات الخاصة.
من جهته، أكد الدكتور الشيخ خالد بن محمد آل ثاني أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة من الشراكات بين الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وبين قطاع الشؤون الاجتماعية بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية لدعم الأسر المحتاجة وذوي الإعاقة والجمعيات الأهلية.. مضيفا أن الادارة العامة للأوقاف تعد أكبر الداعمين للجمعيات الأهلية وذلك تحقيقا لشعار "الوقف شراكة مجتمعية".
وشدد على أن هذا المعرض يهدف إلى تعريف المجتمع بدور الجمعيات الأهلية، وكذلك اتاحة الفرصة لمنتسبي هذه الجمعيات لعرض مشاريعهم، معلناً أن الإدارة العامة للأوقاف بصفتها الراعي البلاتيني للمعرض سوف تعلن عن أهم مشروعين سيتم رعايتهما من قبل الادارة وذلك في نهاية المعرض.
بدوره، قال السيد ناجي العجي مدير إدارة الجمعيات والمؤسسات الخاصة بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، إن المعرض هو الأول من نوعه، ويهدف إلى تشجيع وتحفيز منظمات المجتمع المدني على بذل الجهود في التنمية المجتمعية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.