الخميس 12 شعبان / 18 أبريل 2019
09:53 م بتوقيت الدوحة

مهرجان قطر الدولي للأغذية يحتفي بنسخته العاشرة في قلب المدينة التعليمية

الدوحة - قنا

الإثنين، 18 فبراير 2019
مهرجان قطر الدولي للأغذية يحتفي بنسخته العاشرة في قلب المدينة التعليمية
مهرجان قطر الدولي للأغذية يحتفي بنسخته العاشرة في قلب المدينة التعليمية
ينطلق مهرجان قطر الدولي للأغذية في نسخته العاشرة خلال الفترة من 20- 30 مارس المقبل، بحديقة الأكسجين في المدينة التعليمية بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع التي تستضيف فعالياتِه الرئيسية.
وأوضح المجلس الوطني للسياحة في بيان أن المهرجان سيحتفي هذا العام ببلوغه النسخة العاشرة في قلب المدينة التعليمية من خلال الشكل الجديد تماماً والأنشطة المثيرة التي سيقدمها لسكان قطر وزوارها من جميع الأعمار.
ويُعتبر المهرجان، الفعالية الأكثر استمرارية في قطاع الأغذية والمشروبات في قطر، حيث عزَّز مكانته على مدى عشر سنوات كأحد أهم المهرجانات في رزنامة الفعاليات السنوية في قطر والتي تجمع بين فنون الطهي والترفيه العائلي.
كما ساهم المهرجان في تطوير قطاع الأغذية والمشروبات من خلال توفير الفرص للمواهب المحلية ورواد الأعمال القطريين ليعرضوا منتجاتهم وابتكاراتهم على قطاع عريض من الجمهور، إلى جانب إتاحة الفرصة أمام مشاهير الطهاة في العالم لاستكشاف قطر وافتتاح مطاعمهم الخاصة فيها، وتشجيع شركات الفعاليات المحلية في تطوير عدة مهرجانات أخرى متخصصة في أنواع مختلفة من الأغذية والمشروبات.
كما أشار بيان المجلس إلى أن المهرجان سيخصص هذا العام 15 بالمئة من مساحته لرواد الأعمال الواعدين والشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث يوفر لهم منصة ملائمة لتقديم عروضهم من الأطعمة والمشروبات في هذه السوق.
وقالت مشاعل شهبيك من المجلس الوطني للسياحة "في هذا العام يُكْمل مهرجان قطر الدولي للأغذية عشر سنوات من النجاح، ونحن سعداء للغاية بالشراكة مع مؤسسة قطر لاستضافة هذه النسخة المميزة".
وأضافت "يساهم هذا المهرجان في تسليط الضوء على أهم المعالم السياحية في قطر والتي يمكن لجمهور المهرجان من الزوار والمواطنين والمقيمين استكشافها".. معربة عن ثقتها أن حديقة الأكسجين ستضفي شكلا جديدا على المهرجان وستساعد على تقديم تجربة خاصة تلائم شتى الأعمار والأذواق.
وأكدت أن مهرجان قطر الدولي للأغذية أصبح مصدر إلهام وتحفيز لرواد الأعمال لتقديم مبادرات مبتكرة، وقالت "ساهم المهرجان بالفعل في إنجاح العديد من الشركات القطرية الناشئة ونحن نتطلع إلى الاحتفال بهذا النجاح مع شركائنا في القطاعين الخاص والعام".
من جهته، عبر السيد محمد فخرو، المدير التنفيذي للتواصل الخارجي وتطوير العلاقات المؤسسية بمؤسسة قطر، عن السعادة بهذا التعاون مع المجلس الوطني للسياحة من خلال استضافة المؤسسة لمهرجان قطر الدولي للأغذية للمرة الأولى في حديقة الأكسجين.
وقال "نحن حريصون كما هي العادة في مؤسسة قطر، على إتاحة مرافقنا وتوفير كل التسهيلات، التي من شأنها تعزيز المشاركة المجتمعية، وتلبية الاحتياجات الوطنية، ودعم المشاريع والمبادرات التي تعود بالنفع على جميع أفراد المجتمع، كجزء من مساعينا في تحقيق تطلعات الدولة نحو اقتصاد مستدام".
وأضاف "يأتي هذا التعاون في إطار تعزيز دور المدينة التعليمية كبيئة مفتوحة ومتنوعة تستقطب الجميع، وتدعوهم على مدار العام للاستمتاع بفعاليات تهدف إلى توفير تجربة اكتشاف مؤسسة قطر وما تضمّه من مرافق وتقدّمه من خدمات ترفيهية، تصبّ في إطار تنمية المجتمع إلى جانب خدماتها التعليمية والبحثية التي تسعى من خلالها إلى إحداث التأثير الإيجابي المنشود".
ويحظى مهرجان قطر الدولي للأغذية، الذي انطلقت نسخته الأولى في عام 2010 في إطار استراتيجية قطر لتطوير وتنويع عروضها السياحية بالتعاون مع القطاع الخاص، بشعبية واسعة ويعزز مكانته سنة بعد أخرى، حيث استقطبت فعالياته في نسخة العام الماضي أكثر من 400 ألف زائر.
وقد أقيمت فعاليات المهرجان على مدى سنواته الماضية في العديد من الأماكن والمعالم الجذابة التي تمنح الحيوية في شتى أنحاء قطر، والتي منها الحي الثقافي كتارا وحديقة متحف الفن الإسلامي وحديقة الفندق واللؤلؤة قطر.
وفي هذا العام، يتيح المهرجان الفرصة لسكان قطر وزوارها من جميع أنحاء العالم لاستكشاف حديقة الأكسجين ذات التصميم الرائع والمرافق المتطورة والتي تعتبر الرئة الخضراء للمدينة التعليمية، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على بعض المرافق الأخرى التي تحتضنها المدينة مثل مكتبة قطر الوطنية، ومبنى المنارتين (جامع المدينة التعليمية)، وحديقة القرآن النباتية، وسوق تربة وغيرها.
وحث المجلس الوطني للسياحة الراغبين من المطاعم والفنادق والمشروعات المنزلية وغيرها، على تقديم طلباتهم لحجز مواقعهم في مهرجان قطر الدولي للأغذية 2019 عبر التسجيل الإلكتروني من خلال الرابط http://qiff2019.live/registration علما أن الموعد النهائي للتسجيل هو 23 فبراير الجاري.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.