الخميس 12 شعبان / 18 أبريل 2019
09:44 م بتوقيت الدوحة

وفاة والدة ثاني أقدم سجين سياسي بالرياض

بوابة العرب- مواقع إلكترونية

الإثنين، 18 فبراير 2019
. - وليد السناني
. - وليد السناني
كشف حساب "معتقلي الرأي" الرسمي، والمعني بشؤون المعتقلين السياسيين بالرياض، عن وفاة السيدة لطيفة عبدالله القاضي، والدة الشيخ وليد السناني، الذي يعتبر ثاني أقدم معتقل سياسي بالسعودية.

وأوضح الحساب في تدوينة له على موقع "تويتر"، أن والدة السناني حُرمت من لقائه لمدة عشرة سنوات، وتوفيت اليوم وصُليَّ عليها العصر في أحد مساجد الرياض.

وقال الحساب في تدوينة نُشرت اليوم، الإثنين: "وفاة والدة الشيخ #وليد_السناني (ثاني أقدم معتقل سياسي في السعودية) التي حرمتها السلطات السعودية من زيارة ابنها والتواصل معه منذ عام 2009، حيث سيصلى عليها عصر اليوم بالرياض".

وطالب الحساب جميع المغردين على موقع "تويتر"، التفاعل والمشاركة على هاشتاج( #اخرجوا_الشيخ_وليد_السناني_للعزاء) ، كما دعا السلطات السعودية الإفراج الفوري عنه.

يذكر أن "السناني" ظهر في 6 نوفمبر 2013 في برنامج "الثامنة" على قناة "إم بي سي" في حوار مع الإعلامي "داوود الشريان" لمدة ساعة من داخل السجن، وقد وجهت انتقادات حقوقية عديدة لهذا اللقاء.

يشار إلى أن أقدم سجين سياسي في السعودية هو الداعية "سعود عبيد القحطاني"، الذي اعتقل عام 1991 في المدينة المنورة على خلفية توزيع منشورات ضد الحكومة السعودية.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.