الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
04:49 م بتوقيت الدوحة

منها 5 طلبات للنساء بجميع الدوائر الانتخابية

62 طلباً لخوض انتخابات «البلدي» في أول أيام الترشح

الدوحة - العرب

الإثنين، 18 فبراير 2019
62 طلباً لخوض انتخابات «البلدي» في أول أيام الترشح
62 طلباً لخوض انتخابات «البلدي» في أول أيام الترشح
انطلقت، أمس الأحد، المرحلة الثانية من مراحل انتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السادسة بتلقي طلبات قيد المرشحين، وذلك من الساعة الرابعة عصراً وحتى السابعة مساء. وأكد العميد مهندس عبدالرحمن علي الفراهيد المالكي -مساعد مدير عام نظم المعلومات رئيس اللجنة الفنية للانتخابات- أن عدد طلبات الترشح التي تم تسجيلها في اليوم الأول في جميع الدوائر الانتخابية التسعة والعشرين بلغ 62 طلباً، منها 5 طلبات للنساء.
وسوف تستمر عملية تلقي طلبات قيد المرشحين حتى يوم الخميس 21/2/2019، على أن تقوم بعدها لجان القيد بإعداد كشوف المرشحين الأولية للذين تقدّموا بطلباتهم لإعلانها في مقارّ الدوائر الانتخابية يوم الخميس 28/2/2019، على أن تبدأ فترة تلقي طلبات الطعون والتظلمات في اليوم نفسه، وتستمر حتى يوم الخميس 7/3/2019، ثم الفصل في الطعون والتظلمات تمهيداً لإعلان الجداول النهائية للمرشحين يوم الخميس 21/3/2019 الذين يخوضون انتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السادسة، والتي من المقرر أن تجرى يوم الثلاثاء السادس عشر من شهر أبريل المقبل حسب المرسوم الأميري الذي صدر بهذا الشأن.
وقد شهدت العديد من الدوائر الانتخابية حضوراً من المواطنين لتسجيل أسمائهم في جداول قيد المرشحين وفي الدائرة السادسة، ومقرها مدرسة الإسراء الابتدائية للبنات، والتي تضم مناطق السد جنوباً وفريج بن محمود وفريج النصر وفريج السودان جنوباً والعزيزية والغانم الجديد والوعب والمرقاب الجديد.
وأكد القاضي غانم راشد الخيارين -رئيس اللجنة- أن مرحلة تلقي طلبات قيد المرشحين، والتي بدأت أمس، تسير حتى الآن على أفضل وجه، وهذا يعود لكفاءة اللجان المختارة وخبراتهم التراكمية السابقة في هذا المجال؛ مشيداً بالجانب التنظيمي الذي سارت عليه العملية الانتخابية في مرحلتها السابقة، كذلك الدور الحيوي الذي تقوم به وزارة الداخلية ممثلة في اللجنة الإشرافية على الانتخابات، مما ساهم في إثراء العملية الانتخابية.
وأشار الملازم عبدالعزيز المال -عضو اللجنة- إلى انتظام عملية قيد المرشحين حتى الآن مشيراً إلى أن المواطن الذي يقدم لتسجيل اسمه في جداول قيد المرشحين لديه إلمام تام بجميع إجراءات عملية التسجيل، وهذا يدل على وعي المواطن القطري وإيمانه بأهمية العملية الانتخابية.
وفي الدائرة الثانية عشرة (معيذر) -ومقرها مدرسة معيذر الإعدادية للبنات- أكد القاضي جاسم عبدالعزيز عبيدان -رئيس اللجنة- أن إجراءات تسجيل المرشحين تتم في سلاسة ويسر؛ حيث يقوم المرشح بتعبئة نموذج التسجيل بالبيانات المطلوبة، على أن يتم ختم النموذج من قِبل اللجنة ويعطى المرشح إيصالاً بذلك؛ مشيراً إلى أن تلك الإجراءات تتم تحت إشراف قضائي وبتسهيلات من وزارة الداخلية ممثلة في اللجنة الإشرافية على الانتخابات.
ومن جانبه، أوضح الرائد حسين حمزة -عضو اللجنة- أن اللجنة تفتح أبوابها من الرابعة عصراً وحتى السابعة مساء، لقيد المرشحين الذين يرغبون في تسجيل أسمائهم في جداول المرشحين لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السادسة، ولا توجد أية معوقات تخص عملية التسجيل نظراً للدعم الكبير الذي تقدمه اللجنة الإشرافية على الانتخابات.

جاسم المالكي يترشح عن الدائرة الأولى

تقدّم المهندس جاسم بن عبدالله جاسم المالكي -عضو المجلس البلدي المركزي، ممثل الدائرة الأولى- بأوراق الترشح للجنة انتخابات المجلس البلدي عن الدائرة الأولى، وذلك في أول يوم لفتح باب الترشح للانتخابات المقرر إقامتها في أبريل المقبل.

.. والغالي يمنح الفرصة لتجديد الدماء

أعلن السيد خالد بن عبدالله الغالي المري عضو المجلس البلدي المركزي ممثل الدائرة رقم 22، أنه لن يترشح في انتخابات الدورة السادسة للمجلس، الجاري الترشح لها الآن.
وأرجع الغالي قراره إلى أنه يريد فتح المجال للشباب وتجديد الدماء لمقعد الدائرة بالمجلس، وأنه يرى ما تم إنجازه على مدار السنوات الماضية بتضافر جهود الجهات المعنية، والاستجابة لمطالب أهالي الدائرة الكرام، وقد شهدت مناطقها على مدار الدورة الخامسة للمجلس البلدي الكثير من المشاريع الحيوية في مجال الطرق السريعة والبنية التحتية، وتحسين الشوارع الرئيسية، وتنفيذ وافتتاح عدد من المشاريع، بالإضافة إلى تقديم عدد كبير من المقترحات المهمة للأهالي، والخروج بتوصيات من المجلس إلى الجهات المعنية.
وقال الغالي: بفضل الله –عز وجل- بذلت أقصى ما أستطيع خلال فترة عضويتي، وتحققت الكثير من المرافق والخدمات التي طالبت بها، ودائماً أضع كل خبراتي في خدمة الأهالي الكرام، والوقوف معهم ومع المرشح الفائز لاستكمال المتطلبات والمشاريع كافة للنهوض بدائرتنا».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.