الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
05:16 م بتوقيت الدوحة

ثاني منظمة دولية يحصل المركز على عضويتها

«أمان» عضو بالمنظمة الدولية لحماية الطفل

الدوحة - العرب

الإثنين، 18 فبراير 2019
«أمان» عضو بالمنظمة الدولية لحماية الطفل
«أمان» عضو بالمنظمة الدولية لحماية الطفل
شارك وفد من المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي بمؤتمر الحماية الاجتماعية والتربوية والنفسية للطفل الذي أقيم بدولة الكويت في الفترة من 12-14 فبراير الحالي، تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب.
وقد أعلن المؤتمر عن ضم مركز أمان في عضوية اللجنة الاستشارية للمنظمة الدولية لحماية الطفل، وتعد هذه ثاني منظمة دولية يحصل مركز أمان على عضويتها، حيث كان قد تم انتخاب المركز في نوفمبر الماضي ليصبح الممثل الإقليمي للشرق الأوسط لعضوية المنظمة الدولية لخطوط مساندة الطفل، والتي تضم 181 عضواً من 147 دولة وتحمل الصفة الاستشارية من الأمم المتحدة.
ويعد مؤتمر الطفل هو المؤتمر الأول للمنظمة العالمية لحماية الطفل والتي أنشئت عام 2014. وهي منظمة مقرها بروكسل ولها أفرع في عدة دول، وتعنى بحماية الطفل طبقاً للمبادئ والأعراف الدولية.
هذا وقد قدمت المؤسسة عرضاً لإنجازات منظمات المجتمع المدني بدولة قطر في جلسة بعنوان دور مؤسسات المجتمع المدني في حماية الطفل في دولة قطر، كما شارك السيد منصور السعدي المدير التنفيذي لمركز أمان والممثل الإقليمي للشرق الأوسط للمنظمة الدلية لخطوط مساندة الطفل، بورقة عمل بعنوان دور الخط الساخن في حماية الطفل.
وقد أشاد المشاركون بجهود دولة قطر ممثلة بالمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي والإنجازات التي حققتها المراكز المنضوية تحت مظلتها خاصة في مجال الطفل، كما شارك وفد المؤسسة في المناقشات العامة والرد على الاستفسارات، وكذلك صياغة التوصيات والبيان الختامي للمؤتمر.
وضم وفد المؤسسة كلاً من السيد فهد المحمدي من مركز دريمة، وريم السندي من مركز أمان، ومباركة الكواري من مركز الشفلح، وأسماء الأنصاري من مركز وفاق.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.