الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
04:43 م بتوقيت الدوحة

مسؤول أميركي: واشنطن لا تزال تساند التحالف في اليمن

وكالات

الإثنين، 18 فبراير 2019
مسؤول أميركي: واشنطن لا تزال تساند التحالف في اليمن
مسؤول أميركي: واشنطن لا تزال تساند التحالف في اليمن
أكد مسؤول عسكري أميركي في أبوظبي، أمس الأحد، أن القوات الأميركية ستواصل مساندة التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن، بزعم مواصلة مقاتلة تنظيم القاعدة في هذا البلد، رغم تداعيات قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي، وضغوط مجلس النواب والكونجرس الأميركيين.
وقال نائب مدير القيادة الوسطى للجيش الأميركي، رداً على أسئلة لوكالة «فرانس برس»: «نواصل تقديم الدعم للتحالف بقيادة السعودية، وبشكل خاص مساعدته في الاستهداف الدقيق وتقليل خطر وقوع خسائر مدنية».
وأضاف على هامش مشاركته في معرض دفاعي بالإمارات، وفقاً لموقع «عرب 48»: «نواصل التركيز على هزيمة القاعدة وتنظيم الدولة، ولا نزال على أتم الجهوزية للقيام بما يلزم في هذا الصدد».
وتقدّم القوات الأميركية دعماً للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن منذ 2015، كما تشن القوات الأميركية عمليات تقول إنها «موجهة ضد تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة» في هذا البلد.
ويطالب برلمانيون أميركيون بإنهاء الدعم للتحالف على خلفية قضية مقتل الصحافي جمال خاشقحي في قنصلية بلاده في اسطنبول، العام الماضي، وفي ضوء الاتهامات الموجّهة للتحالف بالتّسبب بمقتل مدنيين في الغارات الجوية التي تشنها طائراته ضد المتمردين.
وأقر مجلس النواب الأميركي، الأربعاء الماضي، مشروع قانون يدعو لسحب الجنود الأميركيين المشاركين في الحرب الدائرة في اليمن، ما لم يوافق الكونجرس رسمياً على بقائهم، في صفعة جديدة يتلقّاها الرئيس دونالد ترمب، في ملف علاقته بالسعودية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.