الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
12:28 م بتوقيت الدوحة

الدحيل يواصل مطاردة السد على الصدارة.. والأهلي يدخل مربع الكبار مع ختام مباريات الأسبوع الـ 16 ا

الدوحة - قنا

الأحد، 17 فبراير 2019
. - السد والدحيل
. - السد والدحيل
استمرت لعبة "الكراسي الموسيقية" بين ناديي السد والدحيل اللذين يتنافسان بشدة على قمة ترتيب الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB ) بعد فوزهما في لقاءي الجولة الـ16 من المسابقة المحلية التي شهدت أيضا حجز النادي الأهلي مكانه في المربع بين الأربعة الكبار.

ففي المباراة الأولى، أمطر نادي السد ضيفه الخور بستة أهداف مقابل هدفين .. وفرض أكرم عفيف، الذي كان أحد أسباب فوز المنتخب القطري الأول بكأس الأمم الآسيوية في الإمارات، نفسه نجماً للقاء من دون منازع بتسجيله ثلاثة أهداف في الدقائق السابعة والعاشرة والـ64، كما أضاف حامد إسماعيل والبديل الكوري الجنوبي وو يونغ جونغ والجزائري بغداد بونجاح الأهداف المتبقية، في الدقائق الـ42 و55 و57.

في المقابل، أحرز البرازيليان واغنر وتياغو بيريرا هدفي الخور في الدقيقتين الـ14 و90+2.

بهذه النتيجة وصل السد إلى النقطة 41 في قمة الترتيب، في حين تجمّد رصيد الخور عند تسع نقاط في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

وعلى الجانب الاخر استعاد نادي الدحيل بثوبه الجديد، نغمة الفوز في الدوري القطري بتغلبه على ضيفه السيلية بهدف نظيف.. ويدين بطل النسختين الأخيرتين لدوري نجوم QNB بالفضل في هذا الفوز إلى مهاجمه المغربي يوسف العربي، الذي سجّل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الـ70، ليصل الدحيل إلى النقطة 39 في وصافة جدول الترتيب ويواصل تضييق الخناق على السد.

ودفع المدرب البرتغالي روي فاريا الذي خلف التونسي نبيل معلول في مقاعد البدلاء، بالوافدين الجديدين المغربي المهدي بن عطية و الياباني شويا ناكاجيما، اللذين خلفا التونسي يوسف المساكني المنتقل إلى بلجيكا على سبيل الإعارة، والكوري الجنوبي نام تاي هي الذي وقع للغريم التقليدي السد، اعتباراً من الموسم المقبل في ظل غيابه لأشهر عدة بسبب الإصابة.

ومن جانبه، نجح الأهلي في احتلال المركز الرابع بفوزه الصعب على الخريطيات، ليرفع رصيده الى 29 نقطة وينافس بقوة على المركزين الثالث والرابع، لأن الفارق بينه وبين الريان (الثالث) نقطة واحدة.

وفقد السيلية موقعه بالمربع الذهبي وتراجع إلى المركز الخامس بعد هزيمته أمام الدحيل ليتوقف رصيده عند 28 نقطة، وعلى الرغم من خسارة العربي من الريان في الجولة 16 وتوقف رصيده عند 21 نقطة، إلا أنه بقي في المركز السادس.

وقفز أم صلال للمركز السابع بفوزه 2 / 1 على الغرافة، ليرفع رصيده إلى 20 نقطة، في الوقت الذي تراجع فيه الغرافة إلى المركز الثامن بعد توقف رصيده عند 18 نقطة.

وحافظ الشحانية على مركزه التاسع بجدول الترتيب عقب تعادله السلبي مع فريق قطر، حيث رفع رصيده الى 17 نقطة، كما بقي فريق قطر بالمركز العاشر بعد أن رفع رصيده الى 16 نقطة.

ولم يشهد صراع آخر الترتيب أي جديد، بعد خسارة الخور من السد، ليتوقف رصيده عند 9 نقاط يبقى بها بالمركز قبل الأخير، كما بقي الخريطيات بالمركز الثاني عشر والأخير بثلاث نقاط عقب هزيمته أمام الأهلي.

وشهدت الجولة الـ 16 تسجيل 19 هدفا، وكانت مباراة السد مع الخور الأكثر من حيث الغزارة التهديفية بعد اهتزاز الشباك 8 مرات، ويأتي بعدها مباراة الريان والعربي والتي شهدت إحراز 4 أهداف، ثم مباراتا الغرافة وأم صلال والخريطيات والأهلي واللتان انتهتا بفوز أم صلال والأهلي بنتيجة واحدة (2 /1).

ومن بين المباريات الست انتهت خمس مباريات بفوز أحد طرفيها، وكانت هناك مباراة واحدة انتهت بالتعادل السلبي هي مباراة الشحانية مع فريق قطر.

كما شهدت الجولة السادسة عشرة الظهور الرسمي الأول لعدد من المدربين مع فرقهم، حيث قاد الإسباني راؤول كانيدا فريقه أم صلال للفوز على الغرافة في مباراته الأولى بالدوري، وهو نفس ما حققه مواطنه روبين دي لاباريرا مدرب الأهلي والذي قاد فريقه للقفز الى المركز الرابع ودخول المربع.

كما تمكن البرتغالي فاريا من قيادة الدحيل لعبور السيلية بهدف نظيف في ظهوره الأول مع حامل اللقب، ليستمر في قيادة فريقه لمطاردة السد المتصدر.. كذلك قاد الأيسلندي هيمير العربي في أول مباراة رسمية له في الدوري، كما تواجد المدرب التركي بولنت المدير الفني للريان في المنطقة الفنية للمدربين بالملعب لأول مرة بعد الانتهاء من إجراءات التسجيل رسمياً.

كما شارك في مباريات الجولة الكثير من النجوم الجدد الذين استعانت بهم الأندية في فترة الانتقالات الشتوية من أجل تدعيم صفوفها، وحاول اللاعبون الجدد ان يقدموا الإضافة المطلوبة.

ومن بين المحترفين الجدد الذين ظهروا للمرة الأولى في دوري نجوم QNB، المغربي مهدي بن عطية بعد مشاركته مع الدحيل أمام السيلية، كما ظهر الياباني ناكاجيما مع الدحيل، والايفواري ويلفريد بوني مهاجم العربي.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.