الإثنين 24 جمادى الأولى / 20 يناير 2020
08:11 م بتوقيت الدوحة

ارتفاع أرباح شركة ناقلات 5.3% في عام 2018

الدوحة - قنا

الأحد، 17 فبراير 2019
ارتفاع أرباح شركة ناقلات 5.3% في عام 2018
ارتفاع أرباح شركة ناقلات 5.3% في عام 2018
أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات" اليوم، تحقيقها لصافي ربح قدره 892 مليون ريال عن نتائجها المالية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر الماضي أو ما يعادل 1.61 ريال للسهم الواحد بزيادة قدرها 5.3 بالمئة.

وفي هذا الشأن، أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة "ريال واحد" لكل سهم كما قرر دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد في يوم الثلاثاء الموافق 19 مارس المقبل.

وبهذه المناسبة أشاد مجلس إدارة الشركة بهذه النتائج المستقرة معتبرا أنها تعكس متانة الوضع المالي لناقلات والخطة الاستراتيجية للشركة، كما أكد مجلس الإدارة أن ناقلات في وضع مالي مستقر والذي يرجع بصفة أساسية إلى استقرار التدفقات النقدية وارتباط الشركة بعقود طويلة الأجل مع مستأجرين ذوي ملاءة مالية قوية. 

واعتبر المجلس أن أداء الشركة خلال العام الماضي يعكس مدى نجاح استراتيجيتها التوسعية، والمتمثلة في العمل والبحث المستمر لاغتنام الفرص الاستثمارية الواعدة والمدروسة وبأقل مخاطر ممكنة وبتكلفة معقولة، مما يمكنها من التوسع عالميا بأنشطة الشركة وترسيخ دورها الريادي كحلقة الوصل الرئيسية في سلسلة إمداد وتصدير الطاقة النظيفة من دولة قطر إلى العالم. 

وأردف أنه بالرغم من التحديات الحالية في قطاع الطاقة والنقل البحري، فقد نجحت الشركة في تحقيق نتائج مالية وتشغيلية متميزة والتي تجاوزت التوقعات المخطط لها بالموازنة التقديرية عن العام 2018، من خلال رفع نسبة الكفاءة التشغيلية وترشيد المصروفات الإدارية والعمومية والتي من شأنها أن تدعم من مسيرة الشركة وتعزيز مكانتها عالميا.

ونجحت ناقلات خلال العام الماضي في تنويع وتنمية محفظة أعمالها وذلك بالاستحواذ على حصة في سفينتين جديدتين لنقل الغاز الطبيعي المسال، وكذلك الاستحواذ على حصة في وحدة عائمة لتخزين وإعادة الغاز المسال لحالته الطبيعية FSRU وإضافتها لأسطول الشركة، مضيفا أن هذه الإضافات الجديدة ساهمت في تطور الأداء التشغيلي، مما انعكس مردوده المباشر على مؤشرات الأداء المالي بتحقيق إيرادات مالية متميزة.

وناقلات هي شركة قطرية لنقل الغاز الطبيعي المسال وتشكل حلقة نقل مهمة ورئيسية في سلسلة الإمداد والتوريد الخاصة بالغاز الطبيعي المسال بدولة قطر ويعتبر أسطولها الذي يتألف من 65 سفينة أكبر أسطول لنقل الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم، كما تدير الشركة وتشغل 4 سفن لنقل غاز البترول المسال، بالإضافة لامتلاكها وإدارتها لوحدة عائمة لتخزين وإعادة الغاز المسال لحالته الطبيعية. 

وتضطلع الشركة بالإشراف على أنشطة حوض أرحمة بن جابر الجلاهمة لبناء وإصلاح السفن في مدينة راس لفان الصناعية من خلال مشاريعها المشتركة الاستراتيجية وهي شركة "ناقلات كيبيل للأعمال البحرية المحدودة" وشركة "ناقلات دامن شيبياردز قطر". ومن ناحية أخرى، تتولى شركة ناقلات توفير الخدمات البحرية الكاملة للسفن العاملة في المياه الإقليمية القطرية.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.