الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
11:39 ص بتوقيت الدوحة

«التعليم» تنفي فصل معلمات من مدارسهن

الدوحة - بوابة العرب

الأحد، 17 فبراير 2019
«التعليم» تنفي فصل معلمات من مدارسهن
«التعليم» تنفي فصل معلمات من مدارسهن
أوضحت وزارة التعليم والتعليم العالي أن ما نشرته إحدى وسائل الإعلام يوم الأحد الماضي عن فصل الوزارة لعشرين معلمة قطرية من مدارسهن غير صحيح.

ورصدت الوزارة تفاعل الجمهور مع هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي أيضا، مؤكدة إنه قد تم فصل معلمة واحدة فقط، مع وجود معلمة أخرى تقدمت باستقالتها بمحض إرادتها.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه قد تم فصل معلمة واحدة فقط؛ بسبب أدائها الضعيف خلال العامين الماضيين، وهو ما يخالف قواعد تقييم المعلمين حفاظاً على المستوى الأكاديمي للطلاب. وذلك التزاماً من الوزارة بتحقيق رؤية الدولة في إخراج كوادر وطنية قادرة على تحقيق عملية التنمية التي تقودها قيادتنا الرشيدة، وفق البيان.

وأضافت الوزارة: "استناداً على المادة رقم (8) من لائحة الموارد البشرية للعاملين بالمدارس والتي تنص على أنه إذا كان تقييم أداء الموظف القطري في مستوى (الضعيف) لمدة سنتين متتاليتين جاز لمدير المدرسة إنهاء خدمته دون المساس بحقه في المعاش أو مكافأة نهاية الخدمة، ويتم اتخاذ هذا الإجراء مع المعلمين ضعاف المستوى والمُخِلِّين بالقوانين واللوائح المنظمة للعملية التعليمية".

وتابعت الوزارة في بيانها أن معلمة تقدمت باستقالتها بمحض إرادتها العام الماضي، وذلك بعد أن قامت الوزارة بمحاولات عدة لإثنائها عن قرارها، ونزولاً لرغبتها تم قبول استقالتها، حيث إنها رغبت في التفرغ لإدارة شؤون أسرتها.


وبين الوزارة أنه من منطلق المحافظة على المستوى الأكاديمي المرتفع للطلاب، والذي يصب بدوره في عملية التنمية؛ تحرص وزارة التعليم والتعليم العالي دائماً وأبداً على استقدام أفضل الطواقم التدريسية والإدارية لإدارة العملية التربوية والتعليمية على أكمل وجه في المدارس الحكومية، كما أن من ثوابت الوزارة عدم التفريط في المستوى المتميز للمعلمين؛ والذي بدوره يؤثر تأثيراً كبيراً على الطلاب، وتحقيق خطط ورؤية الوزارة المنسجمة مع رؤية القيادة الرشيدة.

وأهابت وزارة التعليم والتعليم العالي بوسائل الإعلام المحلية تحري الدقة في نشر الأخبار التي من دورها أن تؤثر تأثيراً كبيراً على دور المؤسسات الوطنية في عملها خلال هذه الفترة، التي تنهض فيها دولة قطر لتتبوأ مكانها المتقدم بين الصفوف الأولى للدول.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.